آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » فعاليات وأنشطة في اليوم العالمي للمسنين

فعاليات وأنشطة في اليوم العالمي للمسنين

مريم إبراهيم:
نفذت مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل العديد من الأنشطة والفعاليات بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن والذي يصادف الأول من تشرين الأول من كل عام بالتعاون مع الجهات المعنية والجمعيات الأهلية. فتحت إشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء أقامت جمعية البراعم لرعاية الطفولة بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين نشاطاً ترفيهياً لمجموعة من كبار السن في منطقة معامل الثعلة في السويداء، بهدف تحسين حالتهم المزاجية، وتخفيف الضغوط النفسية عنهم.
بكلّ عفويةٍ ومحبةٍ غنوا جميعاً أغنيات تراثية، وشاركونا ذكرياتهم القديمة، وحنينهم لبيوتهم، كما تنافسوا في إتمام الأمثال الشعبية وأبيات الشعر والقصائد.
وبإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالحسكة قام متطوعو مركز الشباب بجمعية تنظيم الأسرة السورية فرع الحسكة، بتقديم نشاط لكبار السن في دار رعاية المسنين في جمعية مار منصور الخيرية في مدينة الحسكة، حيث قام الشباب بفقرة موسيقية تضمنت أغنيات متنوعة والغزف على آلة العود و الغيتار و لاقت تفاعلاً كبيراً من الحضور، بالإضافة لنشاط الألغاز والكلمات المتقاطعة، كما تضمن النشاط الحديث مع الكبار بالسن و التفاعل معهم والاستماع إلى تجاربهم، بالإضافة لرسائل ورقية قام بكتابتها المتطوعون آميلين لهم دوام الصحة والعافية.
يذكر أن موضوع هذه المناسبة لعام 2022 ركز حول “مرونة المسنين في عالم متغير”، وهي بمثابة تذكير بالدور المهم الذي تقوم به المسنات في اجتياز التحديات، كذلك المرونة والثبات والقدرة على الصمود في مواجهة الأزمات.
ويركز الاحتفال بهذا اليوم على الدور الهام لكبار السن باعتبارهم من المساهمين في التنمية، وممن ينبغي أن تدمج قدراتهم في العمل للنهوض بأنفسهم ومجتمعاتهم.

سيرياهوم نيوز 6 الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير لـ”اليونيسف” يكشف تأثير 6 أشهر من العدوان الإسرائيلي على أطفال لبنان

منظمة الأمم المتحدة للطفولة، “اليونسيف”، تكشف في تقرير لها تأثير ستة أشهر من الحرب الإسرائيلية على الأطفال في لبنان.   قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ...