آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » فوكس: الاتحاد الأوروبي مجرد “قزم” سياسي و”دودة” عسكرية

فوكس: الاتحاد الأوروبي مجرد “قزم” سياسي و”دودة” عسكرية

كشفت مصادر إعلامية غربية أن الاتحاد الأوروبي لا يعتبر لاعبا أساسيا (ذا وزن) في العلاقات الدولية ولم يكن كذلك منذ عقود، مؤكدة أن الاتحاد من الناحية السياسية “قزم”.

وجاء حسب المصدر، أن تأثير الاتحاد الأوروبي على الوضع العالمي المستقبلي هو بمثابة “خداع للنفس”، لأنه من الناحية السياسية “قزم”، ومن الناحية العسكرية “دودة”.

وبحسب المقال الذي نشر في مجلة “فوكس” الألمانية والذي تحدث عن التعددية القطبية والعلاقة مع الصين، فإن الاتحاد الأوروبي يؤدي دورًا مهمًا في الاقتصاد العالمي، لكنه لا يتمتع بوحدة سياسية وغير قادر على الدفاع عن نفسه. ولن تتمكن أوروبا من ممارسة أي تأثير دبلوماسي على المجريات الدولية.

وتابع المقال عن الاتحاد الأوربي: “ولهذا السبب ، يُعتبر قزمًا سياسيًا في العالم. ومن الناحيه العسكرية، فإن الاتحاد الأوروبي أيضًا متخلف جدًا. حيث لا يمكن لأي دولة أوروبية الدفاع عن نفسها بمفردها وضمان أمن واستقرار الدول المجاورة. كما أنها معًا غير قادرة على القيام بذلك”.

وأضاف الكاتب، “هذا.. الاتحاد الأوروبي “دودة حرب”، لذلك لا يمكنه أن يمارس أي تأثير دبلوماسي محدد على النزاعات الدولية”. وذلك حسب مجلة “فوكوس” الألمانية.

في وقت سابق، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أوروبا إلى التحرك نحو الحكم الذاتي الاستراتيجي والتوقف عن التكيف مع “الإيقاع الأمريكي”. ووفقًا لماكرون، يحتاج الأوروبيون إلى “الاستيقاظ” والتفكير في مصالحهم.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: إسرائيل تخسر الحرب في 3 جبهات

في مقال نشره في صحيفة هآرتس، تناول المحلل الاستخباري والإستراتيجي يوسي ميلمان، الوضع العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، وفي جبهة لبنان. وذهب ...