الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » فيتامين د يُقلل خطر الخرف وفقًا لدراسة حديثة!

فيتامين د يُقلل خطر الخرف وفقًا لدراسة حديثة!

أظهرت أبحاث أجراها علماء بريطانيون لأول مرة أن تناول جرعة يومية من فيتامين “د” يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف المبكر. يعتبر مرض الخرف من الأمراض الشائعة التي قد تبدأ أعراضها قبل سن الـ65، وكان يُعتبر سابقًا أنه ناتج عن الجينات فقط.

ووفقًا لتقرير نشره موقع “ديلي تلغراف”، يمكن أيضًا أن يزيد نقص فيتامين د والاكتئاب وتاريخ السكتة الدماغية من مخاطر الخرف المبكر. بينما تزيد عوامل أخرى قابلة للتعديل، مثل تعاطي الكحول، والعزلة الاجتماعية، وضعف السمع، وأمراض القلب، من هذه المخاطر.

أظهرت دراسة أجريت في جامعة إكستر أن هناك 15 عاملاً مرتبطًا بنمط الحياة والصحة يمكن أن يقلل من خطر الخرف المبكر، وتشير الدراسة إلى أن معظم هذه العوامل قابلة للتعديل.

تشمل التوصيات الحالية من هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) في بريطانيا تناول مكملات فيتامين د بمقدار 10 ميكروغرامات يوميًا للأشخاص فوق سن الرابعة، خاصة إذا كانوا غالبًا في الداخل أو لا يتعرضون لأشعة الشمس بشكل كاف.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غذاء يمكن أن يحد من خطر الإصابة بالسرطان

زعم العلماء على مر السنين أن هناك مركّبات مختلفة في الأطعمة اليومية يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان، وظهر العديد من الأفكار الشائعة حول ...