آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في المرحلة العاشرة من إياب الدوري الكروي الممتاز… مصير الهبوط مؤجل إلى الأسبوع القادم … جبلة يرتقي إلى الوصافة بفوزه الكبير على الوحدة.. والساحل يستمر برفض هدايا الدوري … ديربي حمص سلبي الأداء والنتيجة وتشرين يعود بنقطة من حلب وحطين يهزم الحرية برباعية

في المرحلة العاشرة من إياب الدوري الكروي الممتاز… مصير الهبوط مؤجل إلى الأسبوع القادم … جبلة يرتقي إلى الوصافة بفوزه الكبير على الوحدة.. والساحل يستمر برفض هدايا الدوري … ديربي حمص سلبي الأداء والنتيجة وتشرين يعود بنقطة من حلب وحطين يهزم الحرية برباعية

ناصر النجار

 

انتهت أمس مباريات الأسبوع العاشر من إياب الدوري الكروي الممتاز ومازال التنافس مشتعلاً على مقعد الهبوط الثاني، وكذلك ساخناً على مرتبة الوصيف، ففي المنافسة على تفادي الهبوط تعرض فريق الوحدة لخسارة ثقيلة على أرضه وأمام جمهوره من جبلة الذي كسب النقاط والوصافة بفوز كبير بثلاثة أهداف دون مقابل، ولم يستفد منافسه الساحل في الهروب من الهبوط من خسارة الوحدة، فلم يحقق أكثر من التعادل السلبي وبالتالي تقلص الفارق بين الفريقين إلى أربع نقاط لمصلحة الوحدة، وبالتالي فإن الخناق يضيق على الساحل وبات أقرب إلى الهبوط أكثر من ذي قبل.

 

أكثر السعداء في مباريات أمس كان فريق جبلة الذي اعتلى وصافة الترتيب متقدماً على جاريه تشرين وحطين، تشرين لم يحقق أكثر من التعادل مع فريق أهلي حلب بهدف لمثله، وعذر مدرب البحارة انضوى تحت بند تقصير الإدارة وعدم التزام اللاعبين بالتمرين، أما حطين فقد استعاد مركزه بين الكبار بعد فوزه السهل على الحرية الهابط بأربعة أهداف لهدف، والفوز كان طبيعياً نظراً لظروف الحرية الذي تأخر عن المباراة لعطل أصاب الحافلة، وكان لاعبوه مرهقين من السفر الطويل.

 

ديربي حمص انتهى كما بدأ من دون أي تعديل ولم يستحق الفريقان الفوز بعد أداء سلبي طغت عليه الحساسية والتسرع وسوء أرضية الملعب، وكان الفتوة قد فاز على الجيش أول من أمس بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

جبلة يزيد أوجاع الوحدة

| دمشق-شادي علوش

 

نجح جبلة في إنهاء لقائه مع مستضيفه الوحدة بالفوز بثلاثية بيضاء في المباراة التي استضافها ملعب الجلاء بدمشق برسم منافسات المرحلة التاسعة من إياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.

 

الشوط الأول كانت مفرداته تميل للتوازن والتكافؤ مابين الفريقين مع تبادل السيطرة وتبادل نقل الكرات والوصول إلى المرمى الذي بقي دون تهديد كبير من الطرفين مع استثناءات قليلة كان أبرزها محاولتي بركات وبرو جبلة، قابلها محاولتان بالمثل للوحدة عن طريق الدعبول والبوطه.

 

وبالمجمل جاء الشوط الأول هادئا تميز فيه الوحدة بلعب الكرات الطويلة ومحاولة الوصول السريع للمرمى، فيما عمد جبلة إلى التهدئة والتركيز على الأطراف بتحركات الناجي والشيخ يوسف ومن أمامهما عبد الرحمن بركات لتنتهي أحداث هذا الشوط بالتعادل السلبي.

 

في الشوط الثاني ضغط الوحدة أكثر على المناطق الجبلاوية ولكنه اصطدم بتنظيم دفاعي محكم وبهدف جبلاوي وقع عليه كوران خلو، وكاد جبلة أن يعزز مرتين مستغلا تقدم مدافعي الوحدة ولكن الفرصتين ضاعتا من الناجي والبركات.

 

رمى بعدها الوحدة بثقله الهجومي وتعددت محاولات لاعبيه الدعبول والكرك والحمو تارة عبر التسديد وطورا عبر الكرات العرضية التي لم تفلح وسط صحوة دفاعية جبلاوية.

 

ومع مرور الوقت وتقدم الوحدة أكثر نحو المواقع الأمامية تعامل لاعبو جبلة بروية ونظموا أنفسهم بالاعتماد على المرتدات التي سجل مدافع الوحدة يوسف محمد ثاني أهداف جبلة متابعاً كرة البركات بمرماه.

 

ومع اندفاع الوحدة أكثر استغل جبلة الثغرات الدفاعية الواضحة وكاد أن يزيد من غلته ولكن رحال الوحدة أنقذ الموقف في أكثر من مناسبة أبرزها تسديدة الشيخ يوسف ورأسية ثم تسديدة البوادقجي ولكنه عجز عن رد كرة جعفر ياسين الذي سجل هدف التثبيت والفوز الجبلاوي الصريح الذي معه انتهت أحداث هذه المباراة.

 

بطاقة المباراة

 

الفريقان: الوحدة × جبلة

 

الملعب: الجلاء بدمشق

 

النتيجة: فوز جبلة صفر/3 الأهداف: كوران خلو، يوسف محمد بالخطأ في مرمى فريقه، جعفر ياسين.

 

الحكام: أيمن العسافين، مازن زيزفون، حسام فريح، أحمد خليفة.

 

المراقبون: عام: زياد الحمود، اداري: سلطان داغستاني، حكام: زكريا قناة، إعلامي: سديم القاسم.

 

تشكيلة الفريقين

 

* الوحدة: حسين رحال، زكريا الكرك، يوسف محمد، عبد اللـه جنيات، عمرو جنيات، يحيى الكرك، ميلاد حمد، عبد القادر عدي، مصطفى حمو، ماهر دعبول، أنس البوطه.

 

* جبلة: عيسى الأشقر، أحمد حديد، أحمد الشمالي، مقداد أحمد، معتصم شوفان، كوران خلو، سعيد برو، مؤمن ناجي، محمود مهنا، مصطفى شيخ يوسف، عبد الرحمن بركات.

 

رباعية لحطين

| اللاذقية- الوطن

 

بدأ حطين اللقاء بتسديدة للرشو أمسكها الحارس أتبعها الجويد بمباشرة أبعدها الدفاع لركنية، وازدادت خطورة حطين عندما كثف هجومه حيث لعب قلفاط كرة عرضية إلى إبراهيم ديكو الذي سددها بقوة، لكن الحارس يوسف عساف كان يقظاً لها، ويسدد عبد الهادي دالي كرة قوية يبعدها الدفاع، وفي الدقيقة الـ٢٦ ينجح سليمان رشو بهز شباك الحرية عندما تابع رأسية أحمد كلاسي بقوة عن يمن الحارس ليتقدم الحيتان بهدف، وكاد حسين جويد أن يعزز تقدم فريقه لكن القائم الأيسر للحرية يرد كرته لينشط الحرية وتضيع له فرصة ثمينة عندما سدد جهاد غاوي كرة مباشرة ارتطمت بالحائط الدفاعي وغيرت مجراها لتخدع الحارس الذي حولها بصعوبة لركنية، ويعود الحرية من حديد ليهدد مرمى حطين عبر عبد الملك جبران الذي اخترق دفاع حطين وسدد عن يسار يزن عرابي ليدرك التعادل للحرية بالدقيقة الـ٣٦ ولتعود المباراة إلى نقطة البداية.

 

ويحاول الرشو من جديد التسجيل لكن كرته تمر جانب القائم الأيسر للحرية لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لهدف.

 

الشوط الثاني حاول فيه حطين من بداية الشوط التسجيل وشكل هجومه خطورة على مرمى الحرية فسدد الجويد كرة نابت العارضة عن الحارس بصدها، وخرجت كرة الرشو خارج المرمى، ونجح حارس الحرية بإنقاذ مرماه من هدف عندما ارتقى وأبعد كرة قبل أن يتابعها سعد أحمد برأسه. ويسدد محمد كروما كرة قوية حولها الحارس لركنية، ويتقدم حطين من جديد عن طريق جابر خطاب بالدقيقة الـ٦٨ ليترجم حطين سلسلة هجماته.

 

ويعزز الأرجنتيني أليكسس بارازا تقدم حطين بهدف ثالث من ركلة جزاء بالدقيقة الـ٨٤ بعد لمس الكرة ليد المدافع مجد كوراني ويختتم مؤنس أبو عمشة تسجيل الأهداف بهدف رابع لحطين بالدقيقة الـ٩٠+ ١ من تسديدة عن يمين الحارس لتنتهي المباراة بفوز مستحق لخطين بنتيجة ٤/١.

 

بطاقة المباراة

 

الفريقان: حطين× الحرية.

 

الملعب: الباسل.

 

النتيجة: ٤/١.

 

الأهداف: سجل لحطين سليمان رشو (د٢٦) وجابر خطاب (د٦٨) والأرجنتيني بارازا (د٨٤) ومؤنس أبو عمشة (د٩٠+١) وللحرية عبد الملك جبران (د٣٦).

 

البطاقات: أصفر للاعب الحرية محمد يوسف.

 

الحكام: محمد غزال للساحة والحكمين المساعدين محمد عبد الجواد وحازم سيف والحكم الرابع علي محمد حكم رابع.

 

المراقبون: مراقباً إدارياً: غدير أسعد، ومقيم حكام: محمد كوسا، والمنسق العام: ممدوح علي، والمنسق الإعلامي: محمد سميع عيسى.

 

تشكيلة الفريقين

 

حطين: يزن عرابي في حراسة المرمى وكل من اللاعبين: حسين جويد، محمد كروما، (أليكسس بارازا) سعد أحمد، مازن العيس، جابر خطاب، عبد الهادي دالي(مازن العيس)، إبراهيم ديكو (عبد القادر غريب)، سليمان رشو، محمد قلفاط (مؤنس أبو عمشة) عز الدين عوض (مثنى عرقاوي).

 

مثل الحرية: يوسف عساف في حراسة المرمى وكل من اللاعبين مصطفى سال (أحمد العبدالله)، مجد إسحاق (محمد حمصي)، جهاد غاوي، محند أمين آلاتي، محمد يوسف، عبد الرزاق الحسين، محمد خير الأحمد، (محمد الحمد) عمر الحسين، عبد الهادي العبود( عمر حنطاية)، عبد الملك جبران.

 

تعادل عادل في الشهباء

| حلب- عبد اللـه مروح

 

شوط أول ممل ضاعت فيه الكرة بين أقدام اللاعبين في وسط الملعب، إلى أن انطلق الأهلي بكرة جادة في الدقيقة العاشرة فوصلت إلى عبد اللـه نجار أصلحها وسددها فأبعدها العالمة، عادت لأمجد فياض الذي أعادها إلى داخل الجزاء ثانية فانبرى لها الريحانية برأسه هدف المباراة الأول.

 

تشرين لم يسجل حضوره إلا بركلة حرة مباشرة للحميشة أبعدها الشاكر بقبضة يده.

 

الشوط الثاني تغير الحال مع دخول الكواية والبري فتحسن تشرين وانطلق وسجل التعادل عبر تسديدة صاروخية من علي زكريا في بداية الشوط وأضاع كامل كواية كرتين خطرتين منفرداً بالحارس الذي تألق وابعد الخطر مرتين. فيما حاول شادراك التسجيل للأهلي لكن كرته علت العارضة.

 

غاب عن الأهلي في اللقاء: إبراهيم الزين وأحمد حمو لتراكم البطاقات، وكل من أحمد كالو وأنس دهان ومحمود العمر وحمزة حاج ديبو ورشيد بلو للسفر مع منتخب الشباب، ومصطفى تتان وحسن الضامن وعامر فياض للإصابة.

 

بطاقة المباراة

 

الفريقان: الأهلي × تشرين

 

الملعب: الحمدانية بحلب

 

النتيجة 1/1.

 

الأهداف: سجل للأهلي: محمد ريحانية د 10- سجل لتشرين: علي زكريا د 47.

 

البطاقات: من الأهلي: زكريا حنان – علي الرينة. محمود قلعه جي، ومن تشرين: كامل كواية – محمد البري.

 

الحكام: د. عمار أبو علو- د. رامي طعان- د. عبد القادر قناة – سيمون سلامة.

 

المراقبون: الإداري فؤاد جنيد والمنسق العام: طلال طربين ومقيم الحكام: د. أحمد دلو والمنسق الإعلامي: علي رضا.

 

تشكيلة الفريقين الأهلي: شاهر الشاكر- علي الرينة- أمجد الفياض- محمود قلعه جي- محمد ريحانية- محمود نايف- زكريا عزيزة- زكريا حنان- حسن دهان- شادراك- عبد االه نجار (حمزة سواس د 66).

 

تشرين: إبراهيم عالمة- الليث علي- نديم صباع- حسن أبو زينب- محمد صهيوني- عبد اللـه حمود (محمد حمدكو)- محمد أسعد (عمر ريحاوي)- كلود ايكيه- علي زكريا- عماد الحموي (كامل كواية )- كامل حميشة (محمد البري).

 

المؤتمر الصحفي

 

ماهر بحري مدرب تشرين: قدم الفريقان مباراة جيدة وكنا الطرف الأفضل لاسيما الشوط الثاني. دخلنا المباراة للفوز، لكن الوضع البدني لم يكن جيداً نتيجة عدم التزام اللاعبين بالتمرين، وتشرين سيكون في خطر إن استمر الحال على ما هو عليه، مازال أمامنا مسابقة الكأس، ومنافسنا الفتوة مدجج بالنجوم ومستقر مالياً.

 

معظم اللاعبين لا يلتزمون بسبب المطالبات المالية، ونحن كفريق كبير ولدينا جمهور عظيم فلا يجب أن نكون على الهامش، وليس لدينا أي مقوم للبطولة الآن.

 

وأتقدم بالشكر للاعبين الأبطال الذين حافظوا على ترتيب تشرين رغم كل الظروف.

 

عبد اللـه حمود لاعب تشرين: ضمن الظروف الصعبة الحالية لا يمكن أن نقدم أكثر مما قدمنا.

 

كانت المباراة مهمة لنا للحصول على النقاط الثلاث، لكن الغياب الكبير والإصابات أثرت فينا، سنحت لنا الكثير من الفرص لإنهاء المباراة، تشرين لديه لاعبون مميزون على الدكة في حين استعنا بلاعبين من فريق الشباب لإكمال السكور.

 

أحمد هواش مدرب الأهلي: اللاعبون يكتسبون خبرة توالياً وندفع ضريبة تخريج النادي اللاعبين الموهوبين وهو أثر فينا كثيراً، ومن المؤسف أننا خرجنا من كأس الجمهورية نتيجة غياب اللاعبين مع منتخب الشباب.

 

محمود قلعه جي لاعب الأهلي: هدفنا كان النقاط الثلاث، وقدمنا مباراة جيدة، وحاولنا أن نفوز لكننا واجهنا فريقاً قوياً ونعد الجمهور بالأفضل في المباريات القادمة.

 

الكرة الحمصية بلا بطل للربيع

| حمص- حسان نور الدين

 

الأمان بترتيب قطبي المدينة وسط اللائحة خفف ضغط أهم الديربيات بالممتاز من ناحية النقطة والضغط الجماهيري لكن الحساسية والندية صعب أن تغيب عن لقاء الجيران.

 

البداية مع صورة مع الفريق الأزرق تعلن اعتزال مصعب بلحوس رسمياً.

 

وبطريقة 1/4/5 لعب المدربان بمهاجم وحيد وشوط أميز للكرامة كفرص من دون استغلال رغم اندفاع الوثبة الذي كان أوضح ببداية الشوط الأول.

 

الفرص بدأت بدخول العنيزان الذي سدد كرة خطرة، تلاه مازن عمارة الكرامة بقذيفة أبطل مفعولها أمجد السيد.

 

الرد للوثبة من كرة ثابتة نفذها رامي عامر وأكملها الغندور عرضية جميلة أربكت دفاع الكرامة.

 

نيران صديقة كادت تحضر عبر كرة ازدشير الصارم وهفوة دفاعية تعذب امجد بالتصدي لها وحدث خطأ على حافة جزاء الوثبة أعلن عنه بشجاعة حكم الساحة ونفذه عنيزان صاروخ تعملق امجد السيد برده عن شباكه لركنية.

 

أجمل الانفرادات للكرامة عبر باهوز والفاضل بمرمى امجد السيد الذي تألق لأبطال خطرها.

 

أفضلية نسبية للوثبة مع عك كروي في الثاني والبداية بفرصة رامي عامر الذي استغل هفوة دفاعية وينفرد بالدهنة ويسدد بقوة جانب القائم الأيمن برعونة ثم حصلت هفوة ثانية لدفاع الكرامة وعبد الجواد تباطأ باقتناصها ضمن الجزاء.

 

غياب وسط الكرامة سمح للوثبة بالتمدد وشكل خطورة ظهرت واضحة مع رأسية لمحمد حمو بمواجهة مرمى الدهنة، ليحاول الجبان إنعاش وتنشيط فريقه بزج الرحمون والمجد بلا جدوى.

 

حاول مدرب الوثبة زج بعض الشباب لاقتناص هدف وكان القطاف مع تسديدة متقنة خطرة جداً لرامي عامر أبطلها ذكريا دهنة أيضاً، وأجمل الفرص وآخرها انفراد تامر حج محمد بمرمى الوثبة ويضيع بشكل غريب.

 

بطاقة المباراة

 

الفريقان: الكرامة × الوثبة

 

الملعب: الباسل بحمص

 

النتيجة: التعادل السلبي.

 

الأهداف لا يوجد

 

البطاقات: صفراء لعبد السلام رحمون والمدرب طارق جبان من الكرامة ولعمار عالمة من الوثبة.

 

الحكام: للساحة وديع الحسن وعبد الله كنعان وفادي محمود مساعدين وسامر قرام حكم رابع

 

المراقبون: المنسق العام محي الدين دولة والمراقب الإداري غياث خزام ومقيم الحكام محمد الحسين والمنسق الإعلامي مخلص الحسين.

 

تشكيلة الفريقين

 

الكرامة: زكربا دهنة تامر حج محمد هيثم اللوز إبراهيم العبد الله احمد بيريش ماذن عمارة (أحمد المنجد) جهاد بسمار عبد الملك عنيزان محمود الأسود (عبد السلام رحمون) باهوز محمد (الرحمون). مهند فاضل(علاء حمادي)

 

الوثبة: أمجد السيد عمار عالمة عبد الجواد بيطار( إبراهيم خليل) وائل الرفاعي ( علي غصن) بهاد قاروط أدهم الغندور ازدشير الصارم محمد عيسى قاسم بهاء رامي عامر صياح نعيم (محمد مرعي).

 

الساحل يرفض الهدية

| طرطوس- الوطن

 

للمرة الثالثة يرفض الساحل الهدايا المقدمة له من الفرق الأخرى التي تتغلب على منافسيه على الهبوط ويفشل بتحقيق الفوز على ضيفه الطليعة وبالتفاصيل…

 

بحضور جمهور قليل على غير العادة بدأت المباراة التي كان شوطها الأول دون المستوى المطلوب نظراً لحساسيتها على مقعد الهبوط الوحيد، البداية كانت للضيوف الذين هددوا مرمى أصحاب الأرض بكرات التتان وعدي حسون لكنهم ضلوا طريق الشباك وتبقى أفضلية الطليعة حتى منتصف هذا الشوط بعدها يحس الساحل بحراجة موقفه ويمتد نحو مرمى الطليعة وتتاح له فرصة تسجيل هدف السبق عندما انفرد براء ديار بكرلي بحارس المرمى لكنه سدد برعونة خارج الخشبات ويتبادل بعدها الطرفان الهجمات الخجولة لينتهي الشوط الأول من دون أهداف.

 

ومع بداية الشوط الثاني يدفع مدرب الساحل بمهاجمه سامر السالم ويسيطر الفريق على وسط الملعب ويهدد مرمى الطليعة بقوة عبر السالم وديار بكرلي لكن كراتهم مرت بمحاذاة المرمى وعلى عكس مجريات هذا الشوط كاد الطليعة يسجل عبر الحسون الذي تصدى المارديني لكرته ببراعة ومع اقتراب المباراة من الربع ساعة الأخيرة يشتد ضغط الساحل بعد وصولهم أخبار تقدم جبلة على الوحدة بدمشق وتزداد عصبية لاعبيه من أجل تسجيل هدف ويهدر السالم فرصة خطيرة على أبواب المرمى عندما لعب برأسه عرضية السواس خارج المرمى لتنتهي المباراة بتعادل أشبه بالخسارة للساحل.

 

بطاقة المباراة:

 

الفريقان: الساحل والطليعة.

 

الملعب: الصالة الرياضية.

 

النتيجة: التعادل السلبي.

 

الحكام: محمد قناة وعقبة حويج وأمجد خليفة ووسام ربيع.

 

المراقبون: راقبها إدارياً محسن عمران ورفعت شمالي منسق عام وكمال قدسي مقيم حكام ودريد صافتلي منسق إعلامي.

 

البطاقات: بطاقة حمراء لحارس مرمى الساحل الاحتياطي أحمد الشيخ.

 

تشكيلة الفريقين

 

لعب للساحل: محمد مارديني وحسن بوظان ومنهل طيارة وإبراهيم السواس وخالد كوجلي (محمود عياش) وعبد الكريم حسن ومحمد زكريا العمري ومحمد ربيع سرور وسامر السالم ومحمد الحسن (إبراهيم خانكان) وشادي الحموي وبراء ديار بكرلي (علي حسن).

 

لعب للطليعة: وليـم غنـام وعميـد بصيلـة ومحمـد حديـد وأسمر محمد ومجــد خلــوف وعمـاد طومـان وكنــان نعمة وعبدالله تتان (ماهر برازي) وعزام خزام (عبد الكريم زيروان) وعبدول هاوي وعدي حسون (علي رمضان).

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فخ” السيتي وألغام برناردو سيلفا “يرعبان” برشلونة

تدور الشكوك حول الانتقال المحتمل لبرناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، إلى برشلونة في الصيف المقبل. وذكرت تقارير إسبانية أن التوقيع مع سيلفا كان أحد شروط ...