آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » قتلى وجرحى إسرائيليون في قصف المقاومة العنيف على أسدود وعسقلان وبئر السبع ومستوطنات غلاف غزة.. والقسام تكثف قصفها.. واستشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي وسط الضفة

قتلى وجرحى إسرائيليون في قصف المقاومة العنيف على أسدود وعسقلان وبئر السبع ومستوطنات غلاف غزة.. والقسام تكثف قصفها.. واستشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي وسط الضفة

القدس- وكالات- أعلنت كتائب القسام قصف موقع إسناد “صوفا” بقذائف الهاون، فيما أعلنت كتائب “الشهيد أبو علي مصطفى” استهدافها تجمعا للدبابات الإسرائيلية في موقع “ملكة” العسكري.

هذا وأكدت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أنها قصفت “سديروت” بقذائف الهاون من العيار الثقيل رداً على استمرار العدوان.

كما أعلنت قصف “تحشدا لجنود العدو قرب “زيكيم” برشقة صاروخية”.

من جانبها، أشارت  ألوية “الناصر صلاح الدين” إلى أنه “في إطار معركة “سيف القدس”، وردا على اغتيال القائد في سرايا القدس، حسام أبو هربيد، واستهداف بيوت الآمنين، قصفت الألوية مغتصبة العين الثالثة ضمن مجمع أشكول الاستيطاني شرق خان يونس، برشقة صاروخية من طراز 107”.

هذا وقالت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”: “لا زال فرسان الوحدة المدفعية يدكون مواقع وحشودات العدو العسكرية في غلاف غزة بوابل كبير من قذائف الهاون الثقيل”.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، بمقتل إسرائيليين اثنين جراء القصف الصاروخي على أشكول.

في حين كانت مراسل “روسيا اليوم” قد أفادت بوقوع 14 إصابة بينها 4 خطيرة و 1 حرجة جدا، في صفوف الإسرائيليين جراء سقوط صاروخ على مبنى في أشكول.

وكثفت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، منذ صباح الثلاثاء، قصفها لتجمعات استيطانية إسرائيلية، قريبة من قطاع غزة.
وأفادت “القسام” عبر بلاغات عسكرية متعددة، أنها أطلقت رشقات صواريخ وقذائف هاون، على تجمعات إسرائيلية ومنها، أشكول، ونتيفوت، وأوفكيم، وموقع إسناد “صوفا”، وناحل عوز، وسديروت، وزيكيم، ومجمع مفتاحيم، ورعيم، وكريات جات، وأسدود وعسقلان، وبئر السبع.
ورصد مراسل الأناضول، ما لا يقل عن 13 بلاغا عسكريا، أصدرتهم “القسام”، للإعلان عن مسؤوليتها عن هذه الهجمات الصاروخية.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد أسفر القصف عن مقتل شخصين، وإصابة 9 آخرين، منهم 2 وصفت جراحهم بالخطيرة.

وبحسب كتائب القسام، فإن هذا القصف يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، عشرات الغارات الجوية، على مسجد وبنايات سكنية وأراض، ومواقع، في قطاع غزة؛ ما تسبب في إصابة عدد من المدنيين وإلحاق أضرار مادية جسيمة.
وأفاد مراسل “الأناضول”، أن الجيش الإسرائيلي، قصف اليوم 12 بناية ومنزل سكني.
والثلاثاء، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، منذ 10 مايو/ أيار الجاري، إلى 213 شهيدا، بينهم 61 طفلا، و36 سيّدة، بجانب 1442 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
فيما بلغ عدد ضحايا الضفة الغربية، منذ 7 مايو الجاري، 23 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة.
ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح” (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.


واستشهد فلسطيني، الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عدد الشهداء في الضفة، جراء اعتداءات قوات الاحتلال إلى 25، منذ 7 مايو/أيار الجاري.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن “مواطنا استشهد جراء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت على مدخل مدينتي رام الله والبيرة”.وذكرت أن المواطن وصل مجمع فلسطيني الطبي بحالة خطيرة، جراء إصابته بالرصاص الحي في الصدر، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده لاحقا.وفي وقت سابق الثلاثاء، اندلعت مواجهات بين مئات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمعدني.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشهاد شخصين بغارات إسرائيلية على عدة مواقع بجنوب لبنان.. وبيروت تسلّم فرنسا ردّها على مبادرتها لاحتواء التصعيد مع اسرائيل 

    وسيم سيف الدين: أغارت طائرات حربية إسرائيلية، الجمعة، على مواقع في مناطق يارون وكفر كلا وبليدا بجنوب لبنان. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: ...