آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » قوات سورية وروسية تواصل تدريبات مشتركة على الإنزال المظلي

قوات سورية وروسية تواصل تدريبات مشتركة على الإنزال المظلي

واصلت وحدات من التشكيلات المسلحة السورية ووحدات من القوات الروسية تدريباتها المشتركة التي بدأتها قبل أيام، ونفذت أمس بياناً تدريبياً جديداً على الإنزال المظلي من طائرات شحن ومن مسافات أعلى.
وأشار موقع «tvzvezda» الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع الروسية، في تقرير مصور إلى أن نحو مئة من تشكيلات القوات المسلحة السورية شاركوا في التدريبات الجديدة على القفز المظلي من طائرة «إليوشن أي أل-76».
ولفت الموقع إلى أن العناصر المشاركين في التدريبات تدربوا لفترة طويلة على الأرض قبل القفز من الطائرة، في مركز مخصص للتدريب، حيث يتم تدريب المظليين على الهبوط من أي نوع من الطائرات، باستخدام أجهزة للمحاكاة.
وأول من أمس ذكرت وكالة «سانا» للأنباء أن هذه «التدريبات تأتي في إطار التنسيق والتدريب المشترك بين الجيشين الصديقين السوري والروسي حيث نفذ أحد تشكيلات قواتنا المسلحة وعلى مدار عدة أيام بياناً تدريبياً على الإنزال المظلي شارك فيه المئات من عناصر القوات المسلحة الذين أظهروا خلال التدريب الروح المعنوية العالية والشجاعة والدقة في الإعداد والتنفيذ».
وجاء البيان بعد مجموعة من التدريبات المشتركة بين الجيشين السوري والروسي لتأهيل وتدريب المقاتلين السوريين على عملية الإنزال المظلي في مختلف الظروف وفي كل الأوقات باحترافية عالية.
ويجري الجيشان السوري والروسي مختلف أنواع التدريبات المشتركة، حيث أجرى سلاحا الجو السوري والروسي في السابع من الشهر الجاري تدريبات عسكرية بالقرب من الجولان السوري المحتل حاكت مهاجمة طائرات معادية بالصواريخ، وهي الثانية من نوعها منذ بداية العام الجاري، وجاءت مع مواصلة كيان الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على الأراضي السورية.
وحسب مراقبين، فإن تدريبات سلاحي الجو الروسي والسوري جاءت رسائل تحذير لكيان الاحتلال وخاصة بعد حديث وسائل إعلام العدو عن مشاركة القوات الروسية الموجودة في سورية في التصدي لعدوان إسرائيلي الشهر الماضي، حيث كشفت أن بطارية صواريخ روسية من طراز «إس 300» أطلقت صاروخاً باتجاه طائرات حربية صهيونية خلال تنفيذها عدواناً على بانياس ومصياف.

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفعيل معادلة «التوسيع بالتوسيع»: مُسيّرات المقاومة إلى «ما قبل حيفا»

علي حيدر   بعد 200 يوم من «حرب حقيقية» وفق المعلّق العسكري في قناة «كان» العبرية، عمّق وصول مُسيّرات حزب الله إلى شمال عكا، أي ...