آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » كتائب القسام تعلن في بيان قصف القدس برشقة صاروخية للمرة الأولى منذ شهر ونصف وتعلن عن قتلى وجرحى بصفوف الجيش الإسرائيلي وسط غزة

كتائب القسام تعلن في بيان قصف القدس برشقة صاروخية للمرة الأولى منذ شهر ونصف وتعلن عن قتلى وجرحى بصفوف الجيش الإسرائيلي وسط غزة

دوت صفارات الإنذار للمرة الأولى منذ شهر ونصف في مدينة القدس، الجمعة، بالتزامن مع سماع صوت انفجارات كبيرة إثر محاولة منظومة القبة الحديدية اعتراض صواريخ بالجو.

وشاهد مراسل الأناضول اعتراضات جوية للصواريخ في سماء القدس الغربية متزامنة مع أصوات انفجارات.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إنه “تم تسجيل إصابة مباشرة (لم توضحها) في مدينة بيت شيمش بضواحي القدس الغربية، دون إصابات بشرية”.

ولم تدلِ الهيئة الرسمية بمزيد من المعلومات عن مصدر الصواريخ.

إلا أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، أعلنت في بيان مقتضب على تلغرام، “قصف القدس المحتلة برشقة صاروخية ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين (في قطاع غزة)”.

بدورها، قالت القناة 12 الإسرائيلية إنها “المرة الأولى منذ شهر ونصف الشهر التي تدوي فيها صفارات الإنذار بمدينة القدس”.

وأشارت إلى أن “الاعتراضات تمت أساسا فوق مدينة بيت شيمش وبلدات مفاسيرت تسيون وأبو غوش وكريات يعاريم في ضواحي القدس الغربية”.

وتابعت: “في بيت شيمش، تضرر خط كهرباء إثر سقوط شظايا صاروخ على الطريق قرب البلدة، ونتيجة للسقوط انقطع التيار الكهربائي عن سكان المدينة”.

وأضافت: “وفي منطقة المدينة (بيت شيمش)، سقط صاروخ في مكان مفتوح ولم تقع إصابات في الحادث”.

ولم تبلغ طواقم الإسعاف عن وقوع إصابات بشرية، فيما تسبب انطلاق الصفارات في حالة من التوتر الشديد بالمدينة.

ونشرت هيئة البث شريط فيديو لعشرات الإسرائيليين وهم يركضون في ساحة البراق، الملاصقة للمسجد الأقصى ويطلق عليها الإسرائيليون اسم “ساحة المبكى أو الحائط الغربي”.

وأشارت إلى أنه تم إخلاء الإسرائيليين من المكان.

وفي وقت سابق أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس”، الجمعة، استهداف جنود إسرائيليين بمنطقة “جحر الديك” وسط قطاع غزة، أوقعتهم بين قتيل وجريح.

وقالت الكتائب في بيان على منصة تليغرام: “تمكن مجاهدو القسام من استهداف مبنى في منطقة جحر الديك يتحصن به عدد من جنود الاحتلال، بقذيفة TBG بشكل مباشر، وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.

وفي بيان آخر، أوضحت “القسام” أن عناصرها تمكنوا من “الاشتباك مع 10 جنود من نقطة صفر داخل خيمة عسكرية للعدو في منطقة جحر الديك” وسط القطاع.

كما تمكن مسلحو “القسام” من “الاستيلاء على قطعة سلاح M16 من أحد الجنود (الإسرائيليين)، وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.

وحتى الساعة 11:55 (ت.غ) لم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن بيان “القسام”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد دبابة بالمعارك البرية جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان، إن الرائد (احتياط) شاي أورئيل بيزم (23 عام) وهو قائد دبابة في الكتيبة التاسعة “قتل الجمعة في معركة جنوب قطاع غزة”.

وأفاد الجيش على موقعه الإلكتروني أنه بذلك يرتفع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي إلى 449، بينهم 118 منذ بداية المعارك البرية في 27 من الشهر ذاته.

وأسفرت الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى مساء الخميس، عن 18 ألفا و787 شهيدا و50 ألفا و897 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دخول غزة ليس كتركها | إسرائيل تنازع نفسها: ماذا نفعل الآن؟

حسين الأمين       خرج إلى العلن، خلال الأيام الأخيرة، الخلاف الآخذ في التعمّق، بين «تحالف الجنرالات» الذي يضم الوزيرين في «كابينت الحرب»، بني ...