آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » “كتائب القسام” تعلن قنص جنديين إسرائيليين جنوب قطاع غزة واصابة آخرين والاستيلاء على روبوت واستهداف دبابتين بقذائف “الياسين1”.. والجيش الاسرائيلي يقر بمقتلهما ويؤكد ان أحدهما نجل وزير ونتنياهو ينعيه

“كتائب القسام” تعلن قنص جنديين إسرائيليين جنوب قطاع غزة واصابة آخرين والاستيلاء على روبوت واستهداف دبابتين بقذائف “الياسين1”.. والجيش الاسرائيلي يقر بمقتلهما ويؤكد ان أحدهما نجل وزير ونتنياهو ينعيه

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، الخميس، أن مقاتليها قنصوا جنديين إسرائيليين جنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيانات منفصلة نشرتها على تليغرام، إن مقاتليها “تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين ببندقية الغول القسامية شمال شرق مدينة خان يونس”.

وأضافت أن مقاتليها “تمكنوا من الاشتباك مع قوة راجلة من 6 جنود صهاينة وإيقاعهم بين قتيل وجريح والاستيلاء على روبوت كان بحوزتهم في محور شرق مدينة خان يونس”.

وقالت إن مقاتليها “استهدفوا دبابتين صهيونيتين في محور شرق مدينة خان يونس بقذائف (الياسين 1)”.

وأشارت إلى أنها “استهدفت دبابة ميركفاه صهيونية في محور شمال مدينة خان يونس بعبوة العمل الفدائي”.

وذكرت أنها ” قصفت تحشدات قوات العدو المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون”.

وفي شمال وادي غزة الذي يطلب الجيش الإسرائيلي من سكانه التوجه نحو الجنوب قالت الكتائب، إنها “استهدفت غرف قيادة العدو (إسرائيل) في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114ملم”.

ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل جنديين إسرائيليين بمعارك قطاع غزة، أحدهما نجل الوزير بالمجلس الوزاري الحربي رئيس هيئة الأركان السابق غادي آيزنكوت، وإصابة جنديين آخرين بجروح خطيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن “الرائد (احتياط) غال مئير آيزنكوت (25 عامًا من) هرتسليا، قتل في معركة شمال قطاع غزة”.

وأضاف أن “الرائد (احتياط) جوناثان ديفيد ديتش، 34 عاما، قتل في معركة جنوب قطاع غزة”.

كما أشار إلى إصابة جنديين إسرائيليين بجروح خطيرة في المعارك.

ونعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الجندي غال مئير آيزنكوت، نجل الوزير بمجلس الحرب ورئيس هيئة الأركان السابق، غادي آيزنكوت، الذي قُتل خلال الحرب على غزة.

ونشر نتنياهو تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على “إكس”، مساء اليوم الخميس، أوضح من خلالها أن غال آيزنكوت، نجل الجنرال غادي آيزنكوت، كان مقاتلا شجاعا وبطلا حقيقيا، على حد قوله.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن الجيش سيواصل الحرب الدائرة على قطاع غزة.

وذكر الجيش الإسرائيلي على صفحته الإلكترونية إنه بذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي إلى 416.

وفي وقت سابق أقر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال مؤتمر صحفي مشترك، الثلاثاء، جمعه بنتنياهو والوزير بمجلس الحرب بيني غانتس، بدفع “أثمان باهظة جدا” منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بواسطة المسيّرات.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفاً حيوياً في “إيلات”

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفاً حيوياً في أم الرشراش “إيلات” المحتل بواسطة الطيران المسيّر.   أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق”، في بيان اليوم، أنّ ...