آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » كثف قصفه على إرهابيي «خفض التصعيد» رداً على اعتداءاتهم … الجيش ينفذ عملية نوعية غرب حلب ويقتل 10 من «النصرة»

كثف قصفه على إرهابيي «خفض التصعيد» رداً على اعتداءاتهم … الجيش ينفذ عملية نوعية غرب حلب ويقتل 10 من «النصرة»

خالد زنكلو.                محمد أحمد خبازي

 

تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري من قتل 10 إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة في عملية نوعية غربي حلب، في وقت كثف الجيش العربي السوري قصفه المدفعي والصاروخي على مواقع وتجمعات إرهابيي منطقة «خفض التصعيد» في إدلب والأرياف المجاورة لها، رداً على خروقاتهم المستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار واعتداءاتهم المتكررة على نقاط انتشار وحداته.

 

وكشفت مصادر ميدانية بريف حلب الغربي أن وحدة من الجيش داهمت الليلة ما قبل الماضية أحد مقار إرهابيي ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي تقودها ما تدعى «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة»، في محيط بلدة كفر عمة غربي حلب، حيث أخطر البؤر الإرهابية التي تنطلق منها الهجمات وعمليات التسلل باتجاه نقاط الجيش العربي السوري في المنطقة.

 

وأكدت المصادر لـ«الوطن» أن العملية تكللت بالنجاح التام وأسفرت عن مقتل مجموعة كاملة مؤلفة من 10 إرهابيين مما يسمى «لواء طلحه بن الزبير»، التابع لـ «النصرة» قبل انسحاب وحدة الجيش العربي السوري بسلام من مكان تنفيذ العملية، الأمر الذي وجه ضربة موجعة للتنظيم الإرهابي وداعميه الإقليميين، ووجه رسالة بأن الجيش السوري قادر على ضرب واستئصال الإرهابيين داخل مناطق هيمنتهم.

 

وذكرت بأن وحدات الجيش العربي السوري المتمركزة غربي حلب قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع وتحشدات الإرهابيين بالقرب من مدينة دارة عزة بريف حلب الشرقي وبلدات معارة النعسان وتفتناز والدانا شمال شرق إدلب، وأوقعت خسائر بشرية وعسكرية كبيرة لديهم.

 

وفي السياق استهدف الجيش العربي السوري أمس بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مواقع ونقاط انتشار إرهابيي «النصرة» وحلفائه من الميليشيات المسلحة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وفي الريف الشمالي الشرقي أيضاً.

 

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن قوات الجيش السوري دكت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ بغزارة نارية مكثفة، مواقع وتحصينات للإرهابيين في محيط قرى وبلدات كنصفرة وسفوهن وبينين بريف إدلب الجنوبي، وفي الدانا وتفتناز وطعوم وآفس وزردنا ومعارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي.

 

وأوضح أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات الفتح المبين، كانت اعتدت فجر أمس على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب الشرقي من منطقة خفض التصعيد بقذائف صاروخية أخطأت أهدافها، فرد عليها الجيش بشكل مكثف، مستهدفاً أيضاً برشقات رشاشة ثقيلة تحركات لها في ريف إدلب الشرقي.

 

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، خاضت أمس اشتباكات ضارية مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في منطقة جبل البشري ببادية دير الزور الغربية.

 

وأوضح أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نحو 8 إرهابيين من الدواعش وإصابة نحو 12 آخرين إصابات بالغة، في حين ارتقى 3 عناصر من القوات الرديفة شهداء.

 

وفي سياق متصل تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش أمس لعدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً عسكرية في ريف دمشق وأسقطت بعض صواريخ العدوان، حسبما ذكرت وكالة «سانا».

 

وقال مصدر عسكري إنه: نحو الساعة 10:2 من فجر (أمس) شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق».

 

وأضاف المصدر: «إن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها»، مشيراً إلى أن الخسائر اقتصرت على الماديات.

 

من جانب آخر تبنّى تنظيم داعش عبر معرفات مقربة منه أمس، هجوما ضد ميليشيات « قوات سورية الديمقراطية- قسد» في دير الزور، حسبما ذكرت وكالة «نورث برس».

 

ونشرت وكالة «أعماق» الإلكترونية المقربة من داعش بياناً، قالت فيه: إن مسلحي التنظيم استهدفوا بالأسلحة الرشاشة تجمعاً لمسلحي «قسد» متجمعين في مقر ببلدية أبريهة في منطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لإصابة عدد منهم.

 

وفي بيان آخر، قالت: إن مسلحي التنظيم استهدفوا بالأسلحة الرشاشة تمركزاً لمسلحي «قسد» بالقرب من بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن إصابة مقاتل.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن المصادقة على خطط مواصلة الحرب بغزة واستكمال عمليات الاستعداد القتالي

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، المصادقة على خطط لمواصلة الحرب على قطاع غزة المستمرة منذ 207 أيام، واستكمال الاستعدادات المطلوبة لذلك. يأتي ذلك رغم المناشدات والدعوات ...