آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » كريم طبي جديد مصنوع من الأناناس يُحدث ثورة في علاج الحروق

كريم طبي جديد مصنوع من الأناناس يُحدث ثورة في علاج الحروق

أعلن أطباء في مركز “ستوني بروك ميديسين” بنيويورك عن كريم طبي جديد يُعتبر تقدمًا هائلاً في مجال علاج الحروق. يحمل الكريم الاسم “نيكسوبريد (NexoBrid)” ويستخدم في علاج الحروق العميقة، مما يقلل من الحاجة إلى جراحة ترقيع الجلد التقليدية.

الكريم يحتوي على إنزيم يُسمى بروميلين، والذي يستخرج من الأناناس، ويساعد في إذابة أنسجة الحرق في غضون أربع ساعات. هذا يسمح للأطباء بتقييم عمق الحرق بشكل أسرع، ويُعرف ما إذا كان المريض بحاجة إلى ترقيع الجلد أم لا.

قال الدكتور آدم سينغر، طبيب الطوارئ في المركز: “إن هذا العلاج الجديد يغير قواعد اللعبة، حيث كان علاج الحروق العميقة يتطلب عادة غرفة عمليات وجراحة لإزالتها، ولكن الكريم يوفر حلاً فعالاً وانتقائياً”.

وأظهرت التجارب السريرية أن استخدام الكريم قلل بشكل كبير من الحاجة إلى الجراحة، حيث انخفضت فرص القيام بعمليات جراحية من 72٪ إلى 4٪ فقط. يُشار إلى أن الكريم يمكن تطبيقه على أي جزء من الجسم باستثناء الوجه والأعضاء التناسلية.

تشير هذه الابتكارات الطبية إلى تطور مهم في مجال علاج الحروق، مما يسهم في تحسين فعالية العلاج وتقليل الحاجة إلى جراحات تقليدية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...