آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » كلب بوليسي “آلي” يدخل الخدمة مع الشرطة

كلب بوليسي “آلي” يدخل الخدمة مع الشرطة

أعلنت الشرطة الهولندية عن انضمام كلب آلي يُطلق عليه اسم “سبوت” إلى قواتها الخاصة، وذلك بسبب امتلاكه للعديد من الميزات التقنية التي تساعد في كشف الجرائم الخطيرة.

وتلجأ الشرطة إلى استخدام الكلب الآلي “سبوت” في أغلب أعمالها الخطيرة، وذلك منذ انضمامه إلى صفوف الشرطة للمرة الأولى في آذار الماضي، في محاولة لتقليل المخاطر التي تتعرض لها قوات الأمن في الجرائم المُحاطة بالأخطار.

كما يُشارك الكلب الآلي مع الشرطة في التحقيقات حول الجرائم التي تتعلق بالكشف عن المخدرات والمواد الخطِرة كالمتفجرات، مما يجعل من “سبوت” عضوًا مهمًا في فريق الشرطة، حيث صار رجال الأمن يعتمدون على الكلب الآلي في التدخلات الأولية والسريعة نيابة عنهم، بسبب وجود العديد من المخاطر في بعض الجرائم.

ويمتلك “سبوت” مجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار الحديثة، وتستخدمه الشرطة من خلال توجيهه عبر جهاز تحكم عن بُعد، مما يجعله قادرًا على السير في المداخل الضيقة وعبور العوائق الصغيرة.

من جانب آخر، تُعتبر الشرطة الهولندية أول سلطة أمنية في أوروبا تعتمد على الكلب الآلي، في مكافحة الجرائم الخطِرة التي تتمثل في قضايا المخدرات وجرائم المتفجرات.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “بوستون دياناميكس”، قد نجحت في ابتكار وتصنيع الكلب الآلي الذي يُسمى بـ”سبوت”، وعرضته الشركة للمرة الأولى بشكل رسمي في عام 2016.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روائح غريبة تسبب إزعاجًا لمستخدمي أجهزة أبل وسامسونغ الحديثة

في بادرة غير مألوفة، بدأ بعض مستخدمي أجهزة أبل وسامسونغ الجديدة يواجهون مشاكل تتعلق بظهور “روائح غريبة” أثناء استخدام أجهزتهم الجديدة التي تم إطلاقها في ...