آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » كيف يحافظ رونالدو على لياقته بعمر 36 عامًا؟

كيف يحافظ رونالدو على لياقته بعمر 36 عامًا؟

 يعرف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اهتمامه الشديد بلياقته البدنية، من خلال اتباع نظام غذائي صارم، والالتزام بتدريبات مكثفة،  وهو ما جعله يواصل التألق في ملاعب كرة القدم رغم تجاوز عمره (36) عامًا.

وللمحافظة على لياقته والاستمرار في نظامه المعتاد، نقل رونالدو غرفة خاصة من مقر إقامته السابق في تورينو الإيطالية إلى مدينة مانشستر، من أجل استغلالها في التدريب والتمارين الخاصة به، وفق (الجزيرة نت).

ومن بين الأساليب الأخرى التي يواظب عليها النجم البرتغالي في يومياته استخدام غرفة للعلاج بالتبريد.

وبحسب صحيفة (The Sun) البريطانية، فإن رونالدو قد حرص على أن يكون نقل تلك الغرفة ضمن أولوياته بعد انضمامه إلى مانشستر يونايتد قادما من نادي يوفنتوس.

وبينت الصحيفة أن الغرفة التي يتجاوز سعرها 60 ألف يورو تسهم في علاج الأنسجة وإعادة تأهيلها بفضل التبريد الذي قد يبلغ (160) درجة تحت الصفر.

ولا يقضي المستخدمون أكثر من خمس دقائق في استخدام هذه الغرفة، وأي مدة أطول قد تضرّ بالجسم.

ويقول مدافعون عن هذه التقنية إنها تعزز الدورة الدموية وتحسن جهاز المناعة، كما تقلل من التعب وتساعد على التعافي من الإصابات بنحو أسرع.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر قوله إن: “رونالدو دقيق في كيفية الاعتناء بجسده، وسيفعل أي شيء للحصول على ميزة إضافية”.

وأشار المصدر إلى أن نقل غرفة العلاج بالتبريد من إيطاليا إلى مانشستر لم يكن عملًا سهلًا، لكن رونالدو سعيد الآن بإتمام النقل لأن ذلك سيساعده في روتين التعافي بعد المباريات”.

وأضاف “كان إحضار الغرفة إلى إنجلترا أحد أولوياته لأنه يعرف مدى صعوبة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو حريص على البقاء في ذروة لياقته البدنية”.

الجدير ذكره أن رونالدو حقق بداية موفقة مع مانشستر يونايتد، إذ سجل خمسة أهداف في ستة مباريات بجميع المسابقات، كما توّج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر أيلول/سبتمبر الماضي.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الليغا بانتظار الكلاسيكو والكالشيو بانتظار ديربي لومبارديا … كلاسيكو فرنسي ودورتموند يحتفي ببطل البوندسليغا … نصف نهائي ناري في كأس إنكلترا وفرصة للآرسنال وليفربول

خالد عرنوس   يستقطب عدد من المباريات الكبيرة في كل الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في الجولة القادمة التي تنطلق غداً الجمعة الأنظار، ولعل أبرزها كلاسيكو ...