الرئيسية » الرياضة » لقاء برشلونة وبايرن ميونخ يستحوذ على الأضواء مع انطلاق منافسات دوري أبطال أوروبا

لقاء برشلونة وبايرن ميونخ يستحوذ على الأضواء مع انطلاق منافسات دوري أبطال أوروبا

عندما تنطلق منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء، ستسلط الأضواء بشكل كبير على المباراة المرتقبة بين برشلونة الإسباني وضيفه بايرن ميونخ الألماني، وذلك ضمن عدة مواجهات بارزة تتضمن مباراتي إنتر ميلان الإيطالي مع ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي مع ليفربول الإنجليزي.

وتجدر الإشارة إلى أن بريق المواجهات المثيرة قد يعزز موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعد أشهر من التصدي لمشروع إطلاق بطولة منفصلة تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي”، المشروع الذي لا يزال يتمسك به برشلونة وريال مدريد وكذلك يوفنتوس الإيطالي.

وتشهد النسخة الجديدة تزايدا في طموح باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي قدم نشاطا مذهلا خلال سوق الانتقالات، ومانشستر سيتي وكذلك مانشستر يونايتد الذي شهد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما يتطلع تشيلسي الإنجليزي إلى الحفاظ على اللقب الذي توج به في أيار/مايو الماضي، وذلك للمرة الثانية في تاريخه.

وربما لا يقل أهمية عن ذلك بالنسبة للاتحاد الأوروبي (يويفا)، مشاركة شيريف تيراسبول المولدوفي للمرة الأولى في البطولة.

ونجح فريق شيريف تيراسبول في إثبات أنه يمكن للفرق، التي يعتبرها الكثيرون ضعيفة، أن تشق طريقها نحو التنافس على أعلى المستويات مع أقوى الفرق وأكثرها ثراء في أوروبا.

ورغم أزمته المالية التي أسفرت عن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انتقل إلى سان جيرمان في صفقة انتقال حر، لا شك في أن برشلونة يتطلع إلى تقديم ما هو أفضل مما قدمه في المواجهة التي انتهت بالهزيمة أمام بايرن ميونخ 2 / 8 في دور الثمانية بدوري الأبطال في 2020 .

ويتولى جوليان ناجلسمان حاليا تدريب بايرن ميونخ ويتطلع إلى تقديم مشوار إيجابي في البطولة الأوروبية اعتبارا من مباراة الغد المقررة أمام برشلونة في المجموعة الخامسة.

وقال ناجلسمان في تصريحات لموقع اليويفا على الإنترنت :”مر أكثر من عام بقليل على الفوز بتلك المواجهة، اللاعبون تذوقوا ذلك الانتصار ويرغبون في تكراره.”

وأضاف :”دوري الأبطال يتوقف دائما على تقديم عرض جيد في يوم أو يومين، وإذا مررت بيوم سيء ، ينتهي الأمر بشكل سريع للغاية.”

ويستهل سان جيرمان مشواره في دوري الأبطال مساء الأربعاء بمواجهة كلوب بروج في بلجيكا ضمن المجموعة الأولى، وذلك بعد انضمام ميسي وسيرخيو راموس وجيانلويجي دوناروما وجيورجينيو فينالدوم هذا الصيف إلى سان جيرمان الذي يتطلع إلى التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

وقال مارويتسيو بوكيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان عقب الفوز على كليرمون فوت 4 / صفر أمس الأول السبت في الدوري الفرنسي :”نحن سعداء للغاية لكن اعتبارا من الغد سنكون بحاجة للاستعداد لدوري الأبطال لأنها بطولة مهمة للغاية.”

ويستهل مانشستر يونايتد مشواره في البطولة بمواجهة مضيفه يانج بويز السويسري، وسيخوض يونايتد المباراة بمعنويات هائلة بعد أن تغلب على نيوكاسل 4 / 1 أمس الأول السبت في مباراة سجل خلالها رونالدو ثنائية.

أما مانشستر سيتي، وصيف بطل دوري الأبطال في الموسم الماضي، فيستهل مشواره بلقاء لايبزج الألماني مساء الأربعاء في المجموعة الأولى.

وقال بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي :”الأسابيع الثلاثة الماضية كانت جيدة… الطريقة التي سارت بها تدريباتنا كانت مفاجئة شيئا ما بعد ما حققناه في الموسم الماضي.”

وأضاف :”التزام الجميع كان رائعا. هم (اللاعبون) يعرفون تحديدا ما نرغب في فعله، وما نرغب في ممارسته، أعتقد أن الآلية أصبحت أفضل بكثير.”

ورفض سان جيرمان عرضا كبيرا من ريال مدريد، المتوج باللقب الأوروبي 13 مرة، لضم كيليان مبابي، لكن لا يتوقع أن يواجه ريال مدريد معاناة كبيرة في التأهل من المجموعة الرابعة التي تضم شاختار دونيتسك الأوكراتي وشيريف تيراسبول، وسيلتقي ريال مدريد في مباراته الأولى مساء الأربعاء مع إنتر ميلان الإيطالي.

ويعود ميلان، المتوج باللقب سبع مرات، إلى البطولة من جديد للمرة الأولى منذ عام 2014 وسيواجه ليفربول، في المباراة الرسمية الثالثة بين الفريقين حيث التقيا في نهائي البطولة في عامي 2005 و2007، وقد فاز ليفربول في الأولى بينما فاز ميلان في الثانية.

وتعد المجموعة الثانية التي تضم ميلان وليفربول وكذلك أتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي، الأفضل في البطولة.

ويستهل تشيلسي مشوار الدفاع عن اللقب بمواجهة زينيت سان بطرسبرج الروسي مساء الثلاثاء في المجموعة الثامنة التي تشهد أيضا لقاء مالمو السويدي مع يوفنتوس الإيطالي.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عطفاً على نتائج المراحل الأخيرة … الفتوة يواجه الحرية بدافع حسم اللقب رسمياً

شادي علوش الى وقع الاقتراب من التتويج الرسمي (وربما التتويج فعلياً) بلقب الدوري للموسم الحالي يدخل رجال الفتوة مباراتهم القادمة عصر يوم السبت المقبل في ...