آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » لوحات إبداعية بـ”أوراق الشجر”

لوحات إبداعية بـ”أوراق الشجر”

في كل خريف، بمدينة أوسييك الكرواتية يقوم النحات وفنان الأرض نيكولا فالر بإبداع أعمال فنية من الأوراق المتساقطة من أشجار حدائق مدينته.

ويعتقد أستاذ النحت أن الفن لا يمكن أن يختفي ولكن فقط يغير شكله، مثل أي شيء آخر في الطبيعة، الاعتقاد الذي يطبقه على أرض الواقع.
لمدة 15 عاماً، عمل فالر ومشروعه الذي يحمل اسم Slama Land Art على إنشاء منحوتات طبيعية مذهلة جنباً إلى جنب مع المواسم المتغيرة.
في الخريف، تكون الأوراق التي تتساقط من الأشجار هي الأبطال الرئيسية لأعمال فالر الإبداعية، حيث يصنع سجاداً بألوان سحرية يقوم بتجميعها ليصنع منها رسوماته المذهلة، ثم يصورها من الأعلى بمساعدة طائرة بدون طيار (درون).

أما في الشتاء، فيكرس فالر نفسه لتماثيل الثلج والجليد، بينما في الربيع يقطع المروج بشكل إبداعي، لإنشاء منحوتات فنية مختلفة ورائعة.
وفي الصيف، يقوم برسومات على الرمال الرطبة لعمل المنحوتات المصنوعة من القش والرمل.
حب فالر للفن المختلف نابع من اعتقاده بأهمية استخدام الإبداع في انسجام مع الطبيعة، إذ يحاول من خلال مشروعه إثبات أنه يمكن للمرء أن يصنع الفن، حتى على نطاق واسع، دون تدمير أي شيء ودون ترك أي شيء دائماً، وفقاً لفصول السنة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا نرى الأحلام والكوابيس خلال نومنا؟

  تعد الأحلام والكوابيس من بين سمات النوم الأقل فهما حتى الآن. وعلى الرغم من أنها تجربة فردية، إلا أن هناك بعض التخيلات التي تشيع ...