آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » ماعلاقة المنشفة فى يوم رحيل الروائى دوجلاس آدمز؟

ماعلاقة المنشفة فى يوم رحيل الروائى دوجلاس آدمز؟

تحتفل بريطانيا بالكاتب دوجلاس آدمز الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 11 أيار من عام 2011، احتفالا مميزًا أطلق على ذلك الاحتفال بيوم المنشفة،ما هي تفاصيل الاحتفال بهذا اليوم وماذا يفعلون فيه، ومتى تم بدء الاحتفال به.

حيث يحتفل محبو الكاتب بأعمال الكاتب الراحل حيث يقومون برفع مناشف لإظهار تقديرهم للكاتب ولسلسلة دليل المسافر إلى المجرة. فبدأ المعجبون البريطانيون احتفالاتهم بيوم المنشفة بعد أسبوعين من وفاة آدمز، أى فى 25 ايار عام 2011م.

وأصبح طقسا سنويا يقوم به عشاق آدمز وجمهوره إحياءً وتخليدا لذكراه، ومنذ أن بدأ الاحتفال به أصبح عادة سنوية.

حيث  ولد الكاتب فى 11 اذار 1952، ورحل فى 11 ايار 2001 و هو روائى بريطانى وكاتب درامى إذاعى وموسيقار هاوٍ.

من أشهر أعماله سلسلة روايات دليل المسافر للمجرة، والتى بدأت كمسلسل إذاعى وتطورت فيما بعد لسلسلة روايات من خمس أجزاء “بيع منها أكثر من خمسين مليون نسخه أثناء حياته” وحولت إلى مسلسل تليفزيونى مبنى على القصة وكتاب قصص مصورة ولعبة كمبيوتر وأخيرا فيلم سينمائى اكتمل بعد وفاته.

فقد اتت رمزية المنشفة للبريطانين، حيث احتلت المنشفة موقعا مميزا فى سلسلة دليل المسافر إلى المجرة، فى اقتباس عن “عظمة المناشف” فى الجزء الأول من الكتاب يسرد دوجلاس: “تعتبر المنشفة أهم ممتلكات المسافر العابر للمجرات. ويأتى جزء من عظمتها من استعمالاتها العملية: فبإمكانك لفها حولك فتدفئك أثناء عبورك أقمار جغلان بيتا، والاستلقاء عليها فى شواطئ سانتراجينوس المرمرية بينما تستنشق هواء البحر العليل. بإمكانك استعمالها غطاء عند نومك تحت النجوم الحمراء الساطعة لعالم كاكرافون الصحراوى، وكشراع أثناء إبحارك نهر موث الثقيل البطىء.

سيرياهوم يوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علماء يكشفون لغز الفوهة الضخمة للقارة القطبية الجنوبية

تمكن العلماء أخيراً من حل لغز الحفرة الضخمة التي تشكلت في الجليد البحري للقارة القطبية الجنوبية منذ ثماني سنوات، والتي يبلغ حجمها ضعف حجم نيوجرسي. ...