آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » مانشستر سيتي يستعيد وصافة الدوري الإنجليزي وينذر أرسنال بثلاثية في أستون فيلا

مانشستر سيتي يستعيد وصافة الدوري الإنجليزي وينذر أرسنال بثلاثية في أستون فيلا

وجه مانشستر سيتي تحذيرا شديد اللهجة لمنافسه أرسنال  قبل لقائهما المرتقب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 3 / 1 على ضيفه أستون فيلا، اليوم الأحد، في المرحلة الـ23 للمسابقة.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بخسارته صفر / 1 أمام مضيفه توتنهام هوتسبير، إلى 48 نقطة من 22 مباراة، ليعود للمركز الثاني الذي فقده لمدة ساعتين فقط لمصلحة جاره اللدود مانشستر يونايتد، الذي تغلب 2 / صفر على مضيفه ليدز يونايتد في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

في المقابل، توقف رصيد أستون فيلا، الذي تلقى خسارته العاشرة في البطولة خلال الموسم الحالي والثانية على التوالي، عند 28 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر حمل توقيع نجمه الإسباني رودري في الدقيقة الرابعة من صناعة النجم الجزائري رياض محرز، الذي تقاسم صدارة أكثر اللاعبين الأفارقة تقديما للتمريرات الحاسمة في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا برصيد 55 تمريرة حاسمة لكل منهما.

وأضاف الألماني المخضرم إيلكاي جوندوجان الهدف الثاني في الدقيقة 39، قبل أن يحرز محرز الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، ليرفع رصيده التهديفي في البطولة خلال الموسم الحالي إلى 5 أهداف.

واستغل أستون فيلا حالة الهدوء النسبي التي طغت على أداء لاعبي مانشستر سيتي في الشوط الثاني، ليحرز أولي واتكينز هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة .61

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على أرسنال، الذي يتربع على الصدارة حاليا بعد خوضه 21 لقاء، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، على ملعب (الإمارات) يوم الأربعاء القادم في العاصمة البريطانية لندن، ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة الـ12 للمسابقة.

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث بدأت بهجوم مكثف من جانب مانشستر سيتي، الذي افتتح التسجيل مبكرا عن طريق رودري في الدقيقة الرابعة.

وتابع رودري ركلة ركنية من الجانب الأيسر نفذها رياض محرز، ليقابلها اللاعب الإسباني بضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يمين الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا، وتسكن الشباك.

واصل مانشستر سيتي نشاطه الهجومي ومرر رودري كرة بينية في الدقيقة 11 لإيلكاي جوندوجان، الذي انطلق بالكرة وانفرد بالمرمى، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعدها لركنية لم تستغل.

وتلقى إيرلينج هالاند تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى في الدقيقة 14، لكنه اصطدم بمارتينيز، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتصل الكرة إلى جوندوجان، الذي وضع الكرة في الشباك الخالية مسجلا هدفا لسيتي، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي سقوط اللاعب النرويجي في مصيدة التسلل قبل اصطدامه بحارس أستون فيلا.

وكاد جاك جريليش أن يعزز النتيجة لمصلحة سيتي في الدقيقة 19، حيث تابع ركنية من الناحية اليمنى نفذها كيفن دي بروين، ليسدد مباشرة من على حدود المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية.

ونفذت الركنية من الناحية اليسرى، لكن الدفاع أبعد الكرة بطريقة خاطئة لتصل لهالاند، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليسدد الكرة لكن الدفاع تدخل في النهاية وأبعدها لركنية جديدة لم تسفر عن شيء.

وقاد دي بروين هجمة عنترية لسيتي في الدقيقة 28، حيث راوغ أكثر من لاعب بمهارة فائقة، قبل أن يمررها لجريليش، الذي سدد من يسار منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار مارتينيز، الذي أبعد الكرة بأطراف أصابعه لركنية لم تثمر عن أي جديد.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، ولكنه كان الهدوء الذي يسبق العاصفة بعدما أحرز جوندوجان الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة .39

وتلقى هالاند تمريرة أمامية لينفرد بالمرمى ويراوغ مارتينيز، الذي خرج من مرماه لملاقاته، قبل أن يرسل كرة عرضية زاحفة من الجانب الأيمن، قابلها جوندوجان، المتواجد أمام المرمى مباشرة، بتسديدة مباشرة واضعا الكرة بسهولة في الشباك الخالية.

واستغل مانشستر سيتي حالة الارتباك التي عانى منها أستون فيلا، ليحصل الفريق السماوي على ركلة جزاء في الدقيقة 44، بعدما تعرض جريليش للإعاقة داخل منطقة جزاء أستون فيلا من جانب جاكوب رامسي، مدافع الفريق الضيف.

ونفذ رياض محرز الركلة بنجاح، بعدما سدد الكرة بيسراه على يمين مارتينيز، الذي ارتمى في الجهة المقابلة، ليحرز النجم الجزائري الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، الذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض.

حافظ مانشستر سيتي على نشاطه الهجومي مع انطلاقة الشوط الثاني، وأضاع رودري فرصة محققة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 47، حيث تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن مارتينيز تصدى للكرة بصعوبة.

وكاد جوليان ألفاريز أن يحرز هدفا آخر لسيتي في الدقيقة 57، حينما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيمن بواسطة رودري، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة ذهبت لأحضان مارتينيز.

وعلى عكس سير اللعب، فاجأ أستون فيلا الجميع بهدف مباغت جاء عبر أولي واتكينز في الدقيقة .61

واستخلص دوجلاس لويز الكرة من دفاع سيتي، ليمرر كرة بينية لواتكينز، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ويسدد من داخل المنطقة كرة زاحفة على يمين البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى الفريق المضيف، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

اندفع لاعبو أستون فيلا للأمام أملا في مواصلة تقليص الفارق، فيما حاول لاعبو مانشستر سيتي استغلال المساحات الخالية في دفاع الفريق المنافس.

وكاد سيتي أن يستغل إحدى هجماته المضادة في الدقيقة 66، حيث تلقى ألفاريز كرة عرضية من الجانب الأيسر، ليسدد ضربة رأس، غير أن مارتينيز أبعد الكرة ببراعة لركنية لم تثمر عن أي جديد.

انحصر اللعب نسبيا في منتصف الملعب، وسط استحواذ متبادل من كلا الفريقين، قبل أن يفاجيء فيليب كوتينيو الجميع بتسديدة رائعة من خارج المنطقة في الدقيقة 80 أبعدها مورايش بأطراف أصابعه لركنية لم تستغل.

وأضاع محرز فرصة مؤكدة لتسجيل هدف آخر لسيتي في الدقيقة 84، عندما تهيأت أمامه الكرة داخل المنطقة، ليسدد في حراسة الدفاع، لكنه أطاح بالكرة تماما بعيدة عن المرمى بغرابة شديدة.

ووقفت العارضة حائلا أمام تلقي مانشستر سيتي هدفا آخر، بعدما تصدت لقذيفة هائلة من خارج المنطقة بواسطة جون دوران في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لمانشستر سيتي.

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميسي يقود تشكيلة الأرجنتين في مباراتين وديتين قبل كأس كوبا أمريكا

أعلنت الأرجنتين اليوم الاثنين تشكيلة مؤلفة من 29 لاعبا بقيادة ليونيل ميسي لخوض آخر مباراتين وديتين قبل انطلاق كأس كوبا أمريكا لكرة القدم لكن باولو ...