آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » مبتسمة… زوجة زعيم كوريا الشمالية تتزين بـقلادة أكبر صاروخ بالستي

مبتسمة… زوجة زعيم كوريا الشمالية تتزين بـقلادة أكبر صاروخ بالستي

ظهرت زوجة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، خلال العرض العسكري، بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس الجيش، وهي ترتدي قلادة على شكل أكبر صاروخ بالستي عابر للقارات في البلاد.

وذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية أن  ري سول-جو، ظهرت مبتسمة والقلادة تحيط بعنقها على مأدبة طعام، برفقة زوجها كيم جونغ أون، وابنتها كيم جو آي (10 أعوام) وحولهم قادة عسكريون.

وأشارت  إلى أن القلادة ترمز إلى صاروخ هواسونغ -17، الذي تم إطلاقه في العام الماضي، والذي يمكن أن يصل مداه إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وتضمّن العرض العسكري الضخم الذي أقيم مساء الأربعاء الماضي في ساحة كيم إيل سونغ وسط مدينة بيونغ يانغ، استعراض ما لا يقل عن 10 صواريخ من طراز Hwasong-17.

وهي من أكبر الصواريخ البالستية العابرة للقارات، بالإضافة إلى صاروخ باليستي جديد عابر للقارات جديد يشتبه أنه يعمل بالوقود الصلب.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبرص كشفت عن حراك أوروبي لإعادة النازحين السوريين من لبنان … شرف الدين لـ«الوطن»: يجب البدء بزيارات رسمية إلى سورية والحصار هو العقدة

سماهر الخطيب   أكد وزير المهجّرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين أنه يجب أن يتم البحث في أقرب اجتماع لمجلس الوزراء اللبناني ...