آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مسؤولون أوكرانيون يؤكدون سيطرة القوات الروسية على خيرسون

مسؤولون أوكرانيون يؤكدون سيطرة القوات الروسية على خيرسون

أكّد مسؤولون أوكرانيون، ليل الأربعاء، أنّ الجيش الروسي سيطر على خيرسون، إحدى المدن الكبرى جنوبي أوكرانيا، وذلك في أعقاب معارك ضارية.

وقال رئيس الإدارة الإقليمية، غينادي لاخوتا، في رسالة في تطبيق تلغرام، إنّ “القوات الروسية باتت موجودة في كل شوارع المدينة حالياً”.

بدوره، أعلن إيغور كوليخاييف، رئيس بلدية المدينة البالغ عدد سكانها 290 ألف نسمة، أنّه تحادث في مقرّ البلدية مع عسكريين روس لم يسمّهم.

وتابع: “نحن نحاول التعامل مع عواقب الغزو، ولم نقدم وعوداً للروس بل اتفقنا على عدم إطلاق النار تجاه المدنيين”.

كما أعلن رئيس البلدية أنّه فرض حظر تجوّل ليلي في المدينة وقيوداً على حركة السيارات على خلفية التطورات الأخيرة في المدينة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، أمس الأربعاء، أنّ الوحدات الروسية سيطرت على المركز الإقليمي لمدينة خيرسون، الواقعة قرب شبه جزيرة القرم بشكل كامل.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إنّ “البنية التحتية المدنية في خيرسون، ومرافق دعم حياة السكان والنقل المدني تعمل على أساس يومي، والمدينة لا تعاني من نقص في المواد الغذائية والسلع الأساسية”.

وشنّت القوات الروسية عمليات في أوكرانيا من محاور عدة منذ أن أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ببدء العمليات العسكرية.

وردت الدول الغربية على تحرك موسكو بفرض عقوبات اقتصادية غير مسبوقة  وتصعيد الدعم العسكري لسلطات كييف.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الميادين3-3-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدمير كلي لـ80% من الشمال: غزة مدينةً للأنقاض

يوسف فارس     غزة | من يمشي في شوارع أحياء ومدن ومخيمات شمال وادي غزة، يدرك أن لا أعين الناس ولا طبعاً كاميرات العدد ...