آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » مشاركاً في منتدى «خبراء الباندا الذهبي» في الصين … نجدة أنزور: السينما واحدة من أدوات التأثير الثقافي بين شعوب المنطقة

مشاركاً في منتدى «خبراء الباندا الذهبي» في الصين … نجدة أنزور: السينما واحدة من أدوات التأثير الثقافي بين شعوب المنطقة

شارك الفيلم الروائي السوري الطويل «دم النخل» للمخرج الكبير نجدة إسماعيل أنزور بعرض خاص في مهرجان الباندا الذهبي السينمائي بدورته الأولى في مدينة تشينغدو الصينية.

 

وخلال مشاركته في منتدى «خبراء الباندا الذهبي» الثقافي الدولي الأول، أكد المخرج أنزور أهمية دور المنتدى في التمهيد لعلاقات متينة بين صنّاع السينما وفتح آفاق التعاون والتبادل الثقافي والحضاري.

 

وتطرق لمعايير الفيلم وكيفية تعزيز التبادل بين الثقافات والحضارات المختلفة عبر السينما كواحدة من أدوات التأثير الثقافي بين شعوب المنطقة، منوهاً بمشروع الحزام والطريق الذي يصب في بناء مجتمع المصير الصيني العربي المشترك لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي وخصوصاً بين الصين وسورية لتحقيق التنمية والازدهار لشعبي البلدين.

 

وكان أنزور قد اعتبر في تصريحات صحفية سابقة أن المشاركة في فعاليات سينمائية دولية من شأنها أن تمهد لعلاقات متينة بين المهرجانات السينمائية، وفتح الكثير من آفاق التعاون والتبادل الثقافي الفني السينمائي، علاوة على التعرف شخصياً على صنّاع السينما من مختلف أنحاء العالم.

 

ورأى مشاركة فيلمه ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان فرصة مهمة كي يتعرف العالم على لغة السينما، وكيف يواجه السوريون بالتضحية والاستبسال كل ما يتعرضون له من ظلم وانتهاكات وسرقة أوابد وإرهاب.

 

وكان المخرج نجدة أنزور قد شارك في حزيران الماضي بحفل افتتاح مهرجان شنغهاي في نسخته الخامسة والعشرين برفقة العديد من النجوم العالميين. كما عرض فيلم «الصليب المكسور» من إنتاج شركته الخاصة وإخراج نجله يزن أنزور في دمشق بعرض أول مطلع الشهر الماضي.

 

يذكر أن مهرجان «الباندا الذهبي» السينمائي فعالية ثقافية دولية تنظَم كل عامين وتهدف لتعزيز التبادل الثقافي وخلق مجتمع عالمي ذي مستقبل مشترك، ويتضمن ثلاثة وخمسين فيلماً من فئات: الأفلام السينمائية الطويلة والرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة، ويشارك فيها العديد من الدول ومنها روسيا وبلجيكا وبريطانيا والهند وإسبانيا وإيطاليا وإيران واليابان والبلد المضيف الصين، ويضم أنشطة متنوعة مثل ليالي سمر الباندا ومنتدى خبراء الباندا ومعرض الأفلام والدراما التلفزيونية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سهر أبو شروف: هلا مدريد!

وسام كنعان       منذ أن لمع نجم المغنية السورية سهر أبو شرّوف في برنامج «أراب آيدول»، وهي ملتزمة بمستوى فنّي معيّن. الأمر ليس ...