آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » مشتل سلحب الحراجي يوزع غراساً مجانية لتوسيع الغطاء النباتي

مشتل سلحب الحراجي يوزع غراساً مجانية لتوسيع الغطاء النباتي

بدأ مشتل سلحب الحراجي التابع للهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب توزيع غراس حراجية مجانية على الأسر لزراعتها في حديقة المنزل تحت شعار “غاباتنا ماضينا حاضرنا مستقبلنا والشجرة رئة الحياة”.

وذكر المهندس عيسى حسن رئيس مشتل سلحب الحراجي في تصريح لمراسلة سانا أنه تم توزيع 5 غراس حراجية لكل أسرة ترغب بالزراعة لزراعتها في حديقة المنزل أو أي موقع حراجي بهدف التشجيع على المشاركة الأسرية في حملات التشجير وزيادة الغطاء النباتي والمساحات الخضراء لتعويض ما فقدته الثروة الحراجية خلال الأعوام الماضية نتيجة الحرائق أو التعديات.

وبين أن المشتل يوزع الغراس الحراجية المتنوعة مجاناً على الوحدات الإدارية وحملة الاستجرار تستمر تباعاً لكل قرية وتستفيد منها كل الأسر والتوزيع يجري يومياً وضمن أوقات الدوام الرسمي ليشمل التوزيع أكثر من بلدية ووحدة إدارية.

من جانبه بين مدير زراعة الرقة محمد الخذلي أنه ضمن مبادرة التشجير الحراجية الأسرية تم استلام نحو 2500 غرسة من مشتل سلحب لتوزيعها على ريف الرقة المحرر بمعدل خمس غراس لكل أسرة مع مراعاة اختيار الأصناف التي تلائم بيئة المحافظة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زراعة 303 هكتارات بمحصولي عباد الشمس والسمسم بالحسكة

بلغت المساحة النهائية المزروعة بمحصولي عباد الشمس والسمسم في محافظة الحسكة 303 هكتارات من أصل المساحة المخططة والبالغة 350 هكتاراً. وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في ...