آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » مشروع تعليمي يستهدف 200 طفل في السويداء

مشروع تعليمي يستهدف 200 طفل في السويداء

عمر الطويل

يشكل مشروع “التعليم التقني.. تطوير للطفل وحماية له” إحدى الخطوات المجتمعية التنموية الهادفة إلى فتح الآفاق أمام الأطفال واليافعين نحو المستقبل حيث تعمل على تنفيذه مؤسسة روز للتنمية بالسويداء مجاناً بالتعاون مع جمعية براعم لرعاية الطفولة ويستهدف نحو200 طفل ويافع.

المشروع الذي انطلق قبل 4 أشهر جاء حسب مديرة المؤسسة المهندسة راميا نصر بموجب منحة مقدمة من جمعية براعم لرعاية الطفولة بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بهدف تمكين الطفل معرفياً واقتصادياً وتوجيهه نحو المهن الواعدة والمرتبطة بالتقانة إضافة إلى نشر الثقافة المجتمعية في مجال حماية الطفل.

وأوضحت نصر لمراسل سانا أن المشروع يقيم دورات تعليمية تقنية مختلفة مثل الدورات الأولية في استخدام الكمبيوتر ودورات الروبوتيك والتصميم الإعلاني وتصميم المواقع الإلكترونية وغيرها بإشراف مختصين وبما يتناسب مع أعمار كل واحد منهم مع توفير ما يحتاجون له من أدوات للتدريب بشكل مجاني.

وأشارت نصر إلى تخصيص نسبة 25 بالمئة من هذه التدريبات المجانية إلى أطفال دار الرعاية الاجتماعية “بيت اليتيم” وذلك انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية ولمساعدة الأطفال بإيجاد مهنة آمنة لهم بعد خروجهم من الدار ولدرء خطر استغلالهم من جهات عديدة.

من جانبه بين رئيس مجلس إدارة جمعية براعم لرعاية الطفولة بالسويداء فراس زهر الدين أن المشروع يندرج ضمن برنامج منح المنظمات القائمة على المجتمع في محافظة السويداء وانطلاقاً من ضرورة تضافر جهود جميع المؤسسات التنموية والخيرية الداعمة للأطفال ومستقبلهم.

ونوه زهر الدين بأهمية المشروع كونه يفتح آفاقاً كبيرة في المستقبل أمام الأطفال سواء على نطاق تعليمهم أو عملهم وخاصة الفئة الأكثر حاجة منهم للحماية ما سينعكس على تمكينهم اقتصادياً واعتمادهم على ذاتهم.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...