آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » ملكة بريطانيا تشهد مراسم سنوية بمناسبة عيد ميلادها للمرة الأولى دون فيليب

ملكة بريطانيا تشهد مراسم سنوية بمناسبة عيد ميلادها للمرة الأولى دون فيليب

لندن – (رويترز) – شهدت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا مراسم عسكرية محدودة في قلعة وندسور بمناسبة عيد ميلادها الرسمي اليوم السبت، وهي المرة الأولى التي تحضر فيها هذا التقليد السنوي منذ وفاة زوجها الأمير فيليب قبل شهرين.

وكانت الملكة البالغة من العمر 95 عاما بصحبة ابن عمها الأمير إدوارد دوق كنت خلال مشاركتها في مراسم (تروبينج ذا كلر) التي تقام منذ أكثر من 260 عاما وراعت هذا العام قواعد التباعد الاجتماعي.

وتوفي فيليب في أبريل نيسان بعد أن دام زواجه من إليزابيث لأكثر من 70 عاما.

وأقيمت المراسم بعد يوم من حفل استقبال أقامته الملكة لزعماء مجموعة السبع في كورنوول بجنوب غرب إنجلترا حيث تنعقد قمتهم التي تستمر ثلاثة أيام.

وستلتقي الملكة غدا الأحد بالرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل لاحتساء الشاي في وندسور قبل أن يتوجه بايدن إلى حضور اجتماعات أخرى في أوروبا.

وعادة ما تتضمن مراسم (تروبينج ذا كلر) جنودا يرتدون معاطفهم الحمراء المميزة وقبعاتهم السوداء الطويلة ويجوبون وسط لندن لكن أصبح العرض محدودا خلال العامين الماضيين بسبب جائحة كوفيد-19.

وعيد ميلاد الملكة الفعلي في 21 أبريل نيسان لكن يتم الاحتفال رسميا به في يونيو حزيران.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموظفون بجداول أعمال متقلبة.. يعانون من نوم أسوأ وأعراض اكتئاب أكثر في سن الـ50

أظهرت دراسة حديثة أن الموظفين الذين لديهم جداول عمل متقلبة في بداية حياتهم المهنية يعانون من نوم أسوأ وأعراض اكتئاب أكثر في سن الـ50. وأجرت ...