آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » مناقشة تطبيق مشروع التربية الوالدية للنوع الاجتماعي مع صندوق السكان

مناقشة تطبيق مشروع التربية الوالدية للنوع الاجتماعي مع صندوق السكان

مريم إبراهيم:

مناقشة آلية تطبيق مشروع التربية الوالدية الحساسة للنوع الاجتماعي بمراكز التنمية الريفية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مختلف المحافظات ، شكل محور اجتماع العمل الذي عقدته الوزارة اليوم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

الدكتور تيسير حسون الاستشاري والمدرب في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الصحة العالمية قدم شرحاُ مفصلاً عن المشروع وآلية تخفيض العنف القائم على النوع الاجتماعي، وما هي الحاجة لتطبيق ذلك وكيفية تدريب الشباب المهتمين بموضوع العنف وغيرها من المحاور ذات الصلة بما يتعلق بالنوع الاجتماعي.
وقدم المشاركون في الاجتماع آراءهم ومقترحاتهم لتطبيق هذا المشروع في مراكز التنمية الريفية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بعدد من المحافظات.
وشارك في الاجتماع عدد من مديري الإدارة المركزية والمعنين بموضوع العنف القائم على النوع الاجتماعي وعلاقته بالتربية الوالدية ، حيث ركزوا على محاور عدة حول النوع الاجتماعي و تناولوا العديد من المحاور الخاصة بآلية تطبيق مشروع التربية الوالدية الحساسة للنوع الاجتماعي.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هكذا نخفف من قلق أطفالنا وتوترهم خلال فترة الامتحانات

تعدّ فترة الامتحانات من أكثر الفترات توتراً وضغطاً على الطلاب، حيث يتعرضون للضغوطات النفسية والمدرسية نتيجة التحضير للامتحانات والضغط لتحقيق النجاح. ويرى الخبراء أنه يقع ...