آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » منتخبنا الأول يلتقي ماليزيا والأولمبي يواجه عُمان

منتخبنا الأول يلتقي ماليزيا والأولمبي يواجه عُمان

يلعب منتخبنا الأول لكرة القدم مباراة دولية ودية مع نظيره الماليزي خلال معسكره في الصين وسيكون موعد المباراة الثانية عشرة ظهراً، وتحمل المباراة الرقم 6 في تاريخ مواجهات المنتخبين والتي بدأت خلال دورة مارديكا عام 1978 وتلك المباراة شهدت «السكور» الأعلى في تاريخ المنتخبين عندما شهدت سبعة أهداف خمسة منها لمصلحة ماليزيا.

مباراة اليوم هي الرابعة لمنتخب سورية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر بعد الفوز على تايلاند يوم الخامس والعشرين من آذار الفائت بثلاثة أهداف لهدف ثم الخسارة أمام البحرين يوم 28 منه بهدف ثم الخسارة أمام فيتنام بالنتيجة ذاتها يوم العشرين من حزيران.

والملاحظ في تشكيلة المدرب الأرجنتيني أن الأسماء هي ذاتها المتداولة منذ زمن المدربين الأربعة الذين سبقوا كوبر (نبيل معلول ونزار محروس وغسان معتوق وحسام السيد).

المنتخب السوري سيواجه الصين يوم الثلاثاء القادم وهي مواجهة تكررت كثيراً في السنوات الأخيرة حيث فزنا وتعادلنا خلال تصفيات مونديال 2018 وتبادلنا الفوز خلال التصفيات الآسيوية الأخيرة وبينهما خسرنا ودياً في الصين بهدفين من دون مقابل.

المباراتان أمام ماليزيا والصين تمثلان محطة استعدادية للنهائيات الآسيوية القادمة التي تستضيفها قطر خلال كانون الثاني وشباط القادمين وجاءت قرعة منتخب سورية بمواجهة أوزبكستان وأستراليا والهند لحساب المجموعة الثانية، وفي الآن ذاته هي محطة استعدادية للتصفيات الآسيوية المونديالية 2026/2027 حيث سيواجه نسور قاسيون منتخب كوريا الشمالية يوم 16 تشرين الثاني القادم ثم يلتقي اليابان يوم 21 منه.

وبالعودة إلى نتائج سورية مع ماليزيا سابقاً فقد كانت الحصيلة ثلاثة انتصارات لسورية مقابل خسارتين والأهداف عشرة لعشرة.

والجدير ذكره أن المهاجم عمر خريبين أفضل لاعب في القارة الآسيوية عام 2017 قدم اعتذاره عن المباراتين، وهذا يتكرر كثيراً في المباريات الودية تحديداً، بينما سيكون عمر السومة ومحمود المواس على رأس القائمة.

وفي سياق آخر يستهل منتخب سورية الأولمبي مواجهاته ضمن تصفيات آسيا بمواجهة عُمان على الأراضي الأردنية بداية من الخامسة مساء اليوم، وستكون المباراة منقولة على قناة الأردن الرياضية.

وكان المنتخب الأولمبي قد ذاكر مع نظيره السعودي وخسر بثلاثة أهداف كانت مرشحة للزيادة بعد أداء لا يطمئن، ولكن ما يدعو للتفاؤل أن التأهل متاح لعديد المنتخبات التي تحتل المركز الثاني.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسام حسن يشكو محمد صلاح لوزير الرياضة

يبدو أن العلاقة بين الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وحسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، ما زال فيها بعض الرواسب بين الطرفين، رغم ...