آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » مواطنون في حماة يشكون تأخر رسائل مازوت التدفئة … عضو مكتب تنفيذي: نسبة التوزيع 85 بالمئة ونتوقع الانتهاء منه قريباً

مواطنون في حماة يشكون تأخر رسائل مازوت التدفئة … عضو مكتب تنفيذي: نسبة التوزيع 85 بالمئة ونتوقع الانتهاء منه قريباً

محمد أحمد خبازي

 

أكد مواطنون في حماة لـ «الوطن»، أنهم حتى اليوم لم يستلموا الــ 50 ليتراً من مازوت التدفئة، إذ لم تردهم رسالة المازوت لتاريخه، في حين وصلت إلى جيرانهم وأقاربهم واستلموا مخصصاتهم!.

 

وأوضح مواطنون من المناطق التي تصنف بأنها باردة، أي من مصياف والغاب، أنهم لم يستلموا مادة المازوت ، كأن دورهم بالتوزيع قد توقف، وهو ما يدفعهم لاستخدام وسائل وأدوات بديلة للتدفئة (كل ما هو قابل للاشتعال، كالألبسة والأحذية القديمة وصناديق البلاستيك والفلين، وعبوات المنظفات والشامبوهات البلاستيكية، وقصاصات الأقمشة من فضلات الخياطين!!.)وخصوصاً في ساعات الصباح الباكر والمساء، حيث البرد على أشده.

 

في حين ذكر مواطنون آخرون أنهم استلموا مخصصاتهم فعلاً، لكنهم استهلكوها خلال الأيام الباردة الماضية رغم الترشيد الشديد فيما ذكر مواطنون من ريف حماة الشمالي أنهم يستخدمون قشور اللوز والجوز والفستق الحلبي في التدفئة، فهي كثيرة في مناطقهم وتعطي حرارة تضاهي المازوت، والمدافئ التي تعمل بها كوقود ذات تقنية عالية، ولفتوا إلى أن ذلك لا يغنيهم عن المازوت الذي يستخدم لمدافئ الحمامات، وأن الخمسين ليتراً تخفف عنهم بعض الأعباء المادية.

 

في حين أشار مواطنون آخرون إلى أن الأسر الفقيرة بالريف الشمالي تعاني كثيراً من تأخر حصولها على مخصصاتها من المازوت، إذ ليس بمقدور كل أهالي صوران ومورك وطيبة الأمام ومعردس وغيرها من القرى والبلدات التي عاد إليها أهلها، شراء ذلك النوع من المدافئ، ولا وقودها من المواد المذكورة.

 

ويطالب المواطنون الجهات المعنية في المحافظة، بتكثيف عمليات توزيع المازوت ليحصلوا على مخصصاتهم في وقت حاجتهم لها.

 

من جانبه، ورداً على أسئلة «الوطن»، بيَّنَ عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بالمحافظة رائد سلوم، أن توزيع مازوت التدفئة مستمر بمختلف المناطق، وكل يوم يتم توزيع نحو 3 طلبات للتدفئة من أصل 26.5 طلباً من طلبات المازوت المخصصة للمحافظة، والتي توزع لكل القطاعات.

 

وأوضح أن مازوت التدفئة يوزع حسب المناطق الأكثر برودة ثم الباردة فالعادية، وأيضاً حسب الكثافة السكانية وتوطين البطاقات الإلكترونية للمواطنين.

 

ولفت إلى أن نسبة التوزيع على مستوى المحافظة بلغت نحو 85 بالمئة، ومن المتوقع الانتهاء من توزيع الـ 50 ليتراً لكل الأسر خلال فترة قريبة، إذا لم يحدث أي تغيير بعدد الطلبات المخصصة للمحافظة.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استنكار من الأهالي لممارسات الشركة وأحدهم يستأجر «تاكسي» للوصول إلى سيارته! … «صفة» للمواقف المأجورة تتمدد في حلب إلى مناطق سكنية جديدة وشوارع فرعية!

خالد زنكلو   وسعت الشركة المنظمة للمواقف المأجورة «صفة» دائرة نشاطاتها في مدينة حلب، بضم مناطق جديدة لخدماتها، منها شوارع سكنية وليست تجارية، وأخرى فرعية، ...