آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » موسكو أكدت ثبات موقفها لجهة الالتزام بسيادة سورية ووحدة أراضيها … سوسان: ضرورة وضع حد لسياسات النظام التركي المخالفة للقانون الدولي

موسكو أكدت ثبات موقفها لجهة الالتزام بسيادة سورية ووحدة أراضيها … سوسان: ضرورة وضع حد لسياسات النظام التركي المخالفة للقانون الدولي

أكدت سورية، أمس، ضرورة وضع حد للسياسات التي ينتهجها النظام التركي والتي تتناقض بشكل فاضح مع أحكام القانون الدولي وتمثل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة، في حين شددت روسيا على ثبات موقفها لجهة الالتزام بسيادة سورية واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها.

وأفادت وكالة «سانا»، بأن ذلك جاء خلال لقاء جمع معاون وزير الخارجية والمغتربين، أيمن سوسان، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين في موسكو، حيث بحث الجانبان آخر التطورات في سورية والمنطقة والعالم وسبل التعاون والتنسيق المشترك.

وشدد الجانبان على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق والدعم المتبادل بين سورية وروسيا في المحافل الدولية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك كما استعرضا القضايا المتعلقة بالوضع في سورية والتنسيق الثنائي حيال ذلك.

وجدد سوسان، تأييد سورية الكامل لحق روسيا في الدفاع عن نفسها في مواجهة الحملة الغربية العدائية تجاهها وفي وضع حد لمحاولات الغرب الهيمنة على العالم.

وأشار سوسان إلى مخاطر سياسات النظام التركي في المنطقة، مؤكداً ضرورة وضع حد لهذه السياسات التي تتناقض بشكل فاضح مع أحكام القانون الدولي وتمثل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة.

بدوره، عبر فيرشينين عن تقدير بلاده لموقف سورية قيادة وشعباً من العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا. وأكد ثبات الموقف الروسي لجهة الالتزام بسيادة واستقلال سورية ووحدة وسلامة أراضيها، مشيراً إلى أن روسيا مستمرة بتقديم المساعدة لتوطيد الاستقرار في سورية ومتابعة مكافحة الإرهاب.

وجرى خلال اللقاء كذلك التأكيد على أهمية مواصلة تعميق مختلف جوانب التعاون الثنائي في كل المجالات، وتم التنويه بأن الدورة المقبلة للجنة السورية – الروسية المشتركة توفر فرصة إضافية لتعزيز هذا التعاون وفتح آفاق جديدة له.

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوريا: تصدينا لعدوان إسرائيلي استهدف مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية

وزارة الدفاع السورية تعلن صد عدوان إسرائيلي استهدف مواقع الدفاع الجوي في المنطقة الجنوبية، وتؤكد وقوع أضرار مادية فقط.     أعلنت وزارة الدفاع السورية ...