آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » موسكو تكشف عن أدلة جديدة على تنفيذ أنشطة بيولوجية بمختبرات أوكرانيا

موسكو تكشف عن أدلة جديدة على تنفيذ أنشطة بيولوجية بمختبرات أوكرانيا

كشفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن أدلة جديدة على تنفيذ أنشطة بيولوجية عسكرية في مختبرات على الأراضي الأوكرانية بدعم من وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها إن شركتي (بلاك اند فيتش) و(سي اتش 2 ام هيل) التابعتين لوكالة الدفاع الأمريكية المعنية بخفض التهديدات في البنتاغون انتهكتا المادتين الأولى والرابعة لاتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتكديس الأسلحة البيولوجية والسمية وتدمير تلك الأسلحة.

وأوضحت زاخاروفا أن ثلاثين معملاً أوكرانياً في 14 قرية شاركت في أنشطة تهدف إلى تعزيز الخصائص المحفزة لأمراض الطاعون والجمرة الخبيثة والكوليرا وغيرها من الأمراض الفتاكة كما تم العثور على مسيرات مزودة بحاويات ومعدات لرش هذه التركيبات على أراضي منطقة خيرسون مشيرة إلى أنه وخلال التجارب فقط في مختبر خاركوف مات نحو عشرين جندياً أوكرانياً ونقل 200 آخرون إلى المستشفيات.

وأضافت المتحدثة الروسية أنه تم كذلك إثبات حقيقة إجراء اختبارات للمنتجات البيولوجية التي يحتمل أن تكون خطرة على مرضى مستشفيات الأمراض النفسية في خاركوف وتم الحصول على أدلة للاستخدام المتعمد للعامل المسبب لمرض السل في عام 2020 لإصابة سكان مقاطعة سلافيانوسيربسكي في جمهورية لوغانسك الشعبية من خلال أوراق نقدية مزيفة.

وتابعت زاخاروفا أن الذين يصلون إلى دول الاتحاد الأوروبي من أوكرانيا يتم اختبارهم أولاً لمرض السل وذلك لانهم يعرفون ما كانت تفعله أجهزة الناتو هناك.

سيرياهوم نيوز-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين وموسكو تطنّشان الغرب: نحو شراكة إستراتيجية معمّقة

تقرير ريم هاني     يرى مراقبون غربيون أنّ العلاقة بين الطرفين أصبحت تتجاوز إلى حدّ كبير وجود «مصلحة مؤقتة» بينهما (أ ف ب)   ...