آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » موقع امريكي: طائرة روسية دون طيار تشكل “تهديدا حقيقيا” في الولايات المتحدة

موقع امريكي: طائرة روسية دون طيار تشكل “تهديدا حقيقيا” في الولايات المتحدة

وصف تقرير أمريكي الطائرة من دون طيار الروسية من طراز “S-70B Okhotnik”، بأنها تشكل تهديدا حقيقيا للولايات المتحدة، حتى لو كان عدد قليل من هذه الطائرة في الخدمة.

ووفقا للتقرير، فإن الميزات التقنية للطائرة الروسية من دون طيار تجعلها سلاحًا خطيرًا.

وقال كريس أوزبورن، صاحب موقع “19 فورتييف”، في التقرير أنه حتى لو امتلكت روسيا عددا قليلا من هذه الطائرة في ترسانة أسلحتها فإنها تشكل تهديدا حقيقيا.

وجاء في التقرير: “يقال إنها تعمل مع حجرة أسلحة داخلية، وطلاءات خفية، وتكوين أفقي منخفض الأجنحة. إن القدرة على تخزين الأسلحة داخل الطائرة دون تعليقها على أبراج تعني أن الطائرة من دون طيار يمكنها الهجوم أثناء العمل في وضع التخفي”.

وكانت شركة “روستيخ” الروسية قد أعلنت اليوم الخميس عن تطوير مادة قادرة على امتصاص 95 في المئة من موجات الراديو في نطاق تردد عال، ليتم وللمرة الأولى استخدام هذه المادة في هياكل الطائرات.

وتتكون هذه المادة من عدة طبقات من الألياف الزجاجية المترابطة، وأشارت الشركة في البيان أن المادة قادرة على امتصاص ما يصل لـ95 في المئة من الإشعاع الكهرومغناطيسي الساقط للرادارات.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: الجيش الإسرائيلي يواصل إنشاء منطقة عازلة داخل غزة

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، الخميس، إن الجيش الإسرائيلي يواصل إنشاء منطقة عازلة مع قطاع غزة على الجانب الفلسطيني من السياج الحدودي. وأوضحت الصحيفة أن “المنطقة ...