آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » نحو ألفي طالب وطالبة من الجامعات السورية وغير السورية يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحد

نحو ألفي طالب وطالبة من الجامعات السورية وغير السورية يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحد

تقدم اليوم نحو ألفي طالب وطالبة من الجامعات السورية “الحكومية والخاصة” والجامعات غير السورية للجلسة الأولى من امتحان الهندسة المعمارية الموحد دورة تموز 2020 والذي أجراه مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وتوزع المتقدمون وفق تصريح مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش لـ سانا على خمسة مراكز امتحانية في جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة” مبينة أن الجلسة الامتحانية التي خصص لها 75 درجة تضمنت امتحاناً عملياً لمدة أربع ساعات في مجال التصميم المعماري.

ويعد نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة شرطاً للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

ومن المقرر أن يجري المركز الجلسة الثانية من امتحان الهندسة المعمارية الموحد يومي الجمعة والسبت الـ 24 والـ 25 من تموز الجاري.

هيلانه الهندي

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلم على حافة المستحيل: تحية إلى طلال سلمان بذكرى تأسيس “السفير”

بمناسبة الذكرى الــ 50 لصدور العدد الأول من جريدة “السفير” اللبنانية، إستضافت الأخيرة فعالية تحية لمؤسسها طلال سلمان.. ماذا جاء فيها؟   ميشلين مبارك   ...