آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » نشاط فني ثقافي منوع في سجن طرطوس المركزي …

نشاط فني ثقافي منوع في سجن طرطوس المركزي …

 

شهد سجن طرطوس المركزي اليوم نشاطٌاً ثقافيٌاً فنيٌاً منوّعاً، أقيم بالتعاون مع جمعية رعاية المساجين ومديرية الثقافة والمجتمع المحلي بحضور أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين وقائد الشرطة العميد وفيق أبو دلة والمحامي العام القاضي هيثم حرفوش .
وتضمن النشاط عرضاً مسرحياً غنائياً ومعرضاً للزهور والأعمال اليدوية من عمل النزلاء و معرض للكتاب وحمل العرض المسرحي الغنائي التوجهيي عنوان ( مساحة نور ) وتناول قضايا عدة كالندم وضرورة التمسك بالوطن وما عاشته سورية لحظة حدوث الزلزال و ما كان من تماسك إجتماعي كانت بمثابة اعتذار للنزلاء من مجتمعهم لما قاموا به وتأكيداً على انتمائهم وحبّهم لوطنهم بحسب النزيل محمد حمرة الذي قام بتأليف وإخراج العمل .
وعبّر عدد من النزلاء عن سعادتهم بما قدموه من أعمال مؤكدين انها كانت نتيجة دعم و متابعة من قبل إدارة السجن والمعنيين ليكون وجودهم المؤقت فيه فرصة للعمل الجاد والتعلم الحقيقي لحرف بما يمكنهم من تخفيف الأعباء المادية عن ذويهم ولاحقاً مصدر دخل دائم لهم بعد خروجهم من السجن .
مدير سجن طرطوس المركزي العقيد أيسر أبو فخر تحدث عن النهج التأهيلي الذي تتخذه الوزارة ممثلة بقيادة الشرطة وبالتعاون مع وزارة الثقافة لتلبية الاحتياجات الإنسانية الشاملة الواجب توافرها داخل السجن انطلاقاً من الدور الاجتماعي الإصلاحي له لافتاً الى أن الاهتمام بالنزلاء يحتاج إلى تكريس أساليب جديدة للتعلم والتوعية والانتماء والتنظيم مع عقلنة المشاركة الإيجابية وتوظيف طاقاتهم لتدعيم التنمية المجتمعية الشاملة .
تخلل النشاط توزيع شهادات على النزلاء الذين خضعوا للدورات التي تقام داخل السجن وتوزيع الإصدار الثاني من مجلة الحائط الصادرة عنه وتقديم هدايا رمزية للضيوف الحضور .
حضر الفعالية عضو قيادة فرع الحزب المهندس سمير خضر وعضو المكتب التنفيذي بالمحافظة الدكتور هاني خضور ونقيب المحامين المحامي علي يوسف والمطران أنطون شبير وعدد من رجال الدين و المدراء والمعنيين .

(سيرياهوم نيوز4)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...