آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » نيويورك تايمز: إسرائيل قلصت تبادل المعلومات الاستخباراتية مع أمريكا بشأن إيران بعد تولي بايدن الرئاسة

نيويورك تايمز: إسرائيل قلصت تبادل المعلومات الاستخباراتية مع أمريكا بشأن إيران بعد تولي بايدن الرئاسة

 قلصت إسرائيل تبادل المعلومات الاستخباراتية مع الولايات المتحدة بشأن إيران، بعد أن تولى جو بايدن رئاسة البلاد، لأن رئيس الوزراء الاسرائيلي آنذاك، بنيامين نتنياهو، كان لا يثق في الإدارة الجديدة، بحسب ما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين لم تحدد هويتهم.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للانباء عن الصحيفة الامريكية اليوم الخميس، أن إسرائيل كانت حتى ذلك الحين، تقوم بتزويد الولايات المتحدة بتدفق مستمر من المعلومات الموثوقة بشأن العمليات النووية الإيرانية، وبرنامج الصواريخ، وعلاقاتها مع الجماعات المسلحة في المنطقة، وهي معلومات استخباراتية لم تكن الولايات المتحدة قادرة على الحصول عليها بمفردها بعد أن عطلت إيران شبكة المخبرين الخاصة بها.

وكان بايدن قد وعد باستعادة الاتفاق النووي مع إيران، وهو الامر الذي تعارضه إسرائيل.

وستكون مدى قدرة الادارتين على استعادة الثقة فيما بينهما بينما تسعيان إلى تحقيق أجندات متناقضة بشأن إيران، أحد التحديات عندما يلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي الحالي، نفتالي بينيت، بالرئيس الأمريكي في البيت الأبيض اليوم الخميس.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“نيويورك تايمز” تنسف رواية كاذبة روجتها بشأن “اعتداءات جنسية مزعومة في الـ7 من أكتوبر”

تحدثت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن فيديو جديد ينسف رواية الاعتداء الجنسي المزعومة، التي سبق وأوردتها الصحيفة الأميركية ذاتها، ومفادها أن عناصر المقاومة الفلسطينية – ...