آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » “نيويورك تايمز” تنسف رواية كاذبة روجتها بشأن “اعتداءات جنسية مزعومة في الـ7 من أكتوبر”

“نيويورك تايمز” تنسف رواية كاذبة روجتها بشأن “اعتداءات جنسية مزعومة في الـ7 من أكتوبر”

تحدثت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن فيديو جديد ينسف رواية الاعتداء الجنسي المزعومة، التي سبق وأوردتها الصحيفة الأميركية ذاتها، ومفادها أن عناصر المقاومة الفلسطينية – حماس ارتكبوا “جرائم عنف جنسي واغتصاب في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر” الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى ادعاء سابق لمسعف عسكري إسرائيلي، زعم فيه أنّ “مراهقتين، قُتلتا في هجوم الـ7 من أكتوبر، تعرضتا لاعتداء جنسي”.

وذكرت “نيويورك تايمز” أنّ المسعف، الذي لم يذكر اسمه، وهو من وحدة كوماندوس إسرائيلية (وكان بمنزلة مصدر الادعاء)، كان بين عشرات الأشخاص الذين تمت مقابلتهم في مقال نشرته الصحيفة في 28 كانون الأول/ديسمبر، تناول “العنف الجنسي في الـ7 من أكتوبر”. وزعم أنّه اكتشف “جثتي فتاتين ترتديان ملابس جزئية في منزل في مستوطنة كيبوتس (بئيري) وعليهما علامات العنف الجنسي”.

إلا أنّ الصحيفة، اليوم، تحدثت عن لقطات التقطها جندي إسرائيلي كان في “بئيري” في الـ7 من أكتوبر، واطلعت عليها، تدحض هذه الرواية، موضحةً أنّ هذه اللقطات تظهر “جثث ثلاث ضحايا من النساء، بكامل ملابسهن ولا توجد علامات واضحة على العنف الجنسي، في منزل يعتقد عدد من السكان أن (ادعاءات) الاعتداءات وقعت فيه”.

ونقلت الصحيفة عن المستوطنين أنّه “لم يتم الحديث عن مقتل فتاتين مراهقتين في أيّ منزل آخر في بئيري”. وعليه، استنتج المستوطنون من الفيديو أنّ “الفتيات لم يتعرضن لاعتداء جنسي”.

وأشارت الصحيفة إلى ما قالته نيلي بار سيناي، وهي عضو مجموعة من الكيبوتس، والتي بحثت في ادعاءات “الاعتداء الجنسي” في المنزل، وقالت إن “هذه القصة كاذبة”، نافيةً وجود ضحيات لاعتداءات جنسية.

وفي الـ4 من آذار/مارس الحالي، نفى المتحدث باسم “كيبوتس بئيري”، ميخال بايكين، الروايات الواردة في التقرير الذي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” في شهر كانون الأول/ديسمبر من العام المنصرم، تحت عنوان “صرخات بلا كلمات”، والذي أوردت فيه ادعاءات بشأن استخدام حركة حماس “العنف الجسدي سلاحاً في 7 تشرين الأول/أكتوبر”، بحسب توصيف الصحيفة.

ودحض المتحدث باسم “كيبوتس بئيري”، وهو مجتمع زراعي ضمن غلاف غزة، في تصريحاته لموقع “إنترسبت” الأميركي، رواياتٍ أوردتها الصحيفة الأميركية.

وشكّك المتحدث باسم “كيبوتس بئيري”، ميخال بايكين، في “الادعاءات المصورة، والمفصلة للغاية لمسعف القوات الخاصة الإسرائيلية، والذي كان بمثابة مصدر الادعاء، والذي نُشرت ادعاءاته في “نيويورك تايمز”، و”واشنطن بوست”، و”سي أن أن”، ووسائل إعلام أخرى”.

وبالإضافة إلى روايات الاحتلال المزعومة وفبركاته، فمن الجدير ذكره هنا أن قوات الاحتلال عمدت إلى قتل العديد من الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية عبر القصف المباشر من جهة وحرب التجويع من جهة أخرى، حيث أعلن مؤخراً عن وفاة أسير إسرائيلي نتيجة نقص الغذاء والدواء بفعل الحصار على قطاع غزة، حسب “الميادين”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشيونال إنترست: لماذا غيّر رئيس مجلس النواب الأمريكي موقفه بخصوص أوكرانيا؟

يعرض مايك جونسون، رئيس مجلس النواب، منصبه للخطر ويغير موقفه من المساعدات الأوكرانية. فلماذا فعل ذلك؟ الكاتب جايكوب هايلبرون يفسر الموقف في مقال له في ...