آخر الأخبار
الرئيسية » كلمة حرة » ( همروجة ) الغاز ..!؟

( همروجة ) الغاز ..!؟

سلمان عيسى 
ذات مرة كنت اتناقش مع صديق حول جدوى التصريحات الحكومية، وكان ذلك على خلفية انفعال أحد الوزراء في أحد مطاعم دمشق القديمة، على موظف بمرتبة مدير فرعي في إحدى المؤسسات الحكومية التابعة لوزارته .. لقد بدى التأثر واضحا على محيا الصديق ونقل لي بتأثر شديد والدمعة حرنت في محجر عينيه، كيف أن معاليه تحول إلى إعصار من الشتائم والسباب .. ورغم أن أحدهم قد كشف له .. أي للوزير، أن معلوماته ليست دقيقة وهناك مراسلات وكتبا تؤكد ذلك .. إلا أن معالي الوزير استمر في هياجه بحالة أقرب إلى الجنون والهستيريا  ( كان ذلك في عام 2009 ) .. بعد ذلك بأيام خرج بتصريح تجاهل فيه كل المعلومات الصحيحة التي وضعت أمامه. . بمعنى : أن لا يكون هو الذي أخطأ. . 

من هنا فأن الكثير من المسؤولين الحكوميين الذين يدلون بتصريحات لا تنزل لا بميزان ولا بقبان .. قد يكون هذا المسؤول وزيرا أو مديرا عاما .. أو مدير فرعي في مؤسسة عامة .. كأن يخرج مدير عام بتصريح حول تأخر فتح دورة جديدة لتوزيع السكر والرز عبر البطاقة ( ننتظر حتى يستلم الجميع مستحقاتهم ) وهم من طبقة الأغنياء الذين لا يفكرون اصلا باستخدام البطاقة، لنعلم لا حقا أن ذلك كان تسويفاً لعدم توفر المادة .. هذا بالنسبة للإدارة السابقة للسورية للتجارة .. وهناك تصريحات جديدة حول نفس الموضوع، وهي انشاء تطبيق جديد مثلا أخر التسجيل من اول آذار إلى السادس منه .. وأيضا ليتمكن من لم يحالفه الحظ من استلام مستحقاته من استلامها من السيارات الجوالة حصرياً، وليس من الصالات ..

 أما آخر ( همروجة ) تلك التي خرج بها علينا مدير عمليات الغاز في سادكوب برر فيها أن اسباب التأخر في رسائل الغاز، يعود إلى عدم وجود اسطوانات فارغة في المؤسسة ليوحي بأن هناك كميات كبيرة من الغاز وهي مخزنة في المنازل .. أو محتكرة. .! رغم أن هذا التصريح وضع سادكوب في ورطة أمام المواطنين لاستخفافها بعقولهم، لم يبادر أحد إلى نفي هذا التصريح أو تصحيحه وتصويبه. . أو تأنيب صاحب هذا التصريح .. وطالما الأمور تعالج بطريقة الضحك على العقول دون أن تتدخل الجهة التي تتبع لها المؤسسة، فهذا يؤكد رضا المسؤول وقبوله هذا الاستخفاف بالعقول ..

لكن الذكاء الذي يتمتع به المواطن السوري قادر على قراءة التصاريح الحكومية ومعرفة أسباب الخلل فيها .. ورغم ذلك لا يأبه بها .. فهو يعرف أن التأخر في تسليم اسطوانات الغاز لفترة طويلة، والتأخر في الاعلان عن دورات جديدة لتوزيع السكر والرز ، يعود لعدم توفر المادة .. أما تلك التصريحات فيعتبرها المواطن .. لغواً زائداً .. !؟

(سيرياهوم نيوز5-3-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلاصة خبرة وزير (سابق)..؟!

  سلمان عيسى يضع وزير سابق يوميا تقريبا، خلاصة خبرته في تفنيد اساليب التجار والمستوردين .. فهو اليوم يحذر من انخفاض اسعار البطاطا المنتجة محليا ...