آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » هيئة المرأة العربية تفتح مكتبها في دمشق

هيئة المرأة العربية تفتح مكتبها في دمشق

أعلنت هيئة المرأة العربية عن انطلاق اعمال مكتبها في دمشق كأول منظمة عربية غير حكومية تباشر انشطتها وبرامجها التنموية والإنسانية في الجمهورية العربية السورية.

وقال المكتب الاعلامي في هيئة المراة العربية في تصريح صحفي صدر اليوم بانه انطلاقا من عمق روابط الاخوة والمصير المشترك بين ابناء الامة العربية وانسجاما مع أهدافها ومشاريعها الموجهة لمصلحة النساء في الوطن العربي فقد باشر مكتب الهيئة في العاصمة السورية اعماله  دعما لصمود المرأة العربية في سوريا بوجه التحديات التي تجابهها .

وقال المكتب الاعلامي بان الهيئة باشرت اتصالاتها الرسمية لهذه الغاية  مع الحكومة السورية منذ عام لاستحصال الموافقات الاصولية من المراجع العليا على فتح المكتب  .

وأضاف التصريح بان الدكتورة فيروز الموسى عضو مجلس أمناء هيئة المراة العربية وممثلة سورية في الجمعية العمومية للهيئة قد تسلمت رسميا موافقة وزارة الخارجية في الجمهورية العربية السورية على ممارسة المكتب اعماله ومشاريعه ومنحه التسهيلات المطلوبة باعتبار أن جميع المبادرات والمشاريع التنموية غير ربحية وتقدم للنساء بصورة مجانية تماما.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة المرأة العربية وضمن خطتها لهذا العام في سورية اقامة وتشغيل مركز رعاية صحة المراة في مدينة حمص يقدم خدمات الصحة الانجابية وطب الاسنان والعيون اضافة الى مركز تدريب على المهن والمهارات في مدينة حلب ووحدة انتاج اغذية صحية في ريف دمشق.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤثّرو العالم أمام المقصلة الافتراضية

غادة حداد   يواجه فنّانو ومؤثّرو العالم مقصلةً افتراضية من قبل متابعيهم. في عالم يعيش على زرّ إعجاب وتعليق ونشر لمقاطع فارغة، بات التسطيح والتجهيل ...