آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » واشنطن بوست: ترامب طلب من رئيس مجلس نواب ولاية بنسلفانيا المساعدة في قلب نتائج الانتخابات لصالحه

واشنطن بوست: ترامب طلب من رئيس مجلس نواب ولاية بنسلفانيا المساعدة في قلب نتائج الانتخابات لصالحه

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب اتصل الأسبوع الماضي مرتين برئيس مجلس نواب ولاية بنسلفانيا الجمهوري بريان كاتلر طالباً المساعدة في قلب نتائج الانتخابات في هذه الولاية لصالحه.

ونقلت الصحيفة عن مايكل ستراوب المتحدث باسم كاتلر قوله إن “الرئيس قال إنني أسمع عن المسائل المتعلقة بالقوانين في مدينة فيلادلفيا.. ماذا يمكننا أن نفعل لإصلاح هذا الأمر” مبيناً أن كاتلر أبلغ ترامب أن المجلس التشريعي ليس لديه السلطة لإلغاء قائمة الناخبين المختارة في ولاية بنسلفانيا.

وتابعت الصحيفة إن ترامب يواصل نشر ادعاءاته التي لا أساس لها بشأن تزوير قوائم الناخبين على الرغم من حقيقة أن حملته خسرت عشرات الطعون القانونية في جميع أنحاء البلاد ولم تقدم أي دليل ملموس حتى الآن كما أن الرئيس طلب من الجمهوريين في ميشيغان وجورجيا إلغاء نتائجهم وطلب من حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب الدعوة إلى جلسة تشريعية خاصة لتغيير طريقة اختيار ناخبي الولاية إلا أن كيمب رفض الطلب قائلا إن القانون لن يسمح بذلك.

وكانت حملة ترامب الذي يرفض الاعتراف بهزيمته رفعت 50 دعوى قضائية على الأقل بهدف مراجعة نتائج التصويت في عدد من الولايات الحاسمة التي فاز فيها المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة جو بايدن وهي أريزونا وجورجيا وميشيغان وبنسلفانيا و ويسكونسن وتم إسقاط أكثر من 30 من هذه الدعاوى.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: الجيش الإسرائيلي يواصل إنشاء منطقة عازلة داخل غزة

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، الخميس، إن الجيش الإسرائيلي يواصل إنشاء منطقة عازلة مع قطاع غزة على الجانب الفلسطيني من السياج الحدودي. وأوضحت الصحيفة أن “المنطقة ...