آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » وزارة النقل:قطارات الخطوط الحديدية نقلت 900 ألف طن من البضائع المختلفة و350 ألف راكب من بداية العام الجاري حتى تاريخه .

وزارة النقل:قطارات الخطوط الحديدية نقلت 900 ألف طن من البضائع المختلفة و350 ألف راكب من بداية العام الجاري حتى تاريخه .

تواصل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية جهودها لصيانة وتأهيل خطوطها والبنى التحتية والتي تعتبر شرياناً حيوياً واستراتيجياً فاعلاً في عمليات التطوير والتنمية وخدمة الفعاليات الاقتصادية ومراكز الإنتاج والمدن الصناعية..

 

وتتابع المؤسسة وبالإمكانيات المتاحة والخبرات الذاتية تسيير القطارات بشكل آمن ومستقر لنقل البضائع والركاب ، إضافةً إلى تأهيل معظم التفريعات السككية لتخديم عملية النقل إلى محطات التوليد الكهربائية والصوامع والمطاحن، وبلغت حجوم النقل مايقارب ٩٠٠ ألف طن من البضائع المختلفة خلال الثلاثة أرباع من عام ٢٠٢٣ ، وبزيادة مقدارها ٣٥ % عن المنفذ بنفس الفترة من عام ٢٠٢٢ بالرغم من النقص الشديد بعدد القاطرات العاملة وفقدان القطع التبديلية نتيجة الحصار الاقتصادي الظالم.

 

وعلى صعيد نقل الركاب تقوم المؤسسة بتسيير قطارات الركاب على محور طرطوس – اللاذقية وبالعكس بواقع ست رحلات يومياً لتلبية نقل المواطنين وخاصة الطلاب، إضافةً إلى تسيير قطارات الركاب على محور حلب – جبرين وبالعكس بواقع أربع رحلات يومياً لتلبية نقل المواطنين وخاصة الموظفين والطلاب، وبلغ عدد الركاب الـمنقولين حوالي ٣٥٠ ألف راكب خلال الثلاثة أرباع من عام ٢٠٢٣ .

(سيرياهوم نيوز ٣-المكتب الاعلامي للنقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسابقة لمنح تراخيص لـ100 مخلص جمركي

أعلنت مديرية الجمارك العامة إجراء مسابقة لانتقاء 100 شخص لمنحهم الترخيص اللازم لممارسة مهنة التخليص الجمركي.   وبينت الإدارة أنه يشترط في من يرغب بالتقدم ...