آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » وصول قافلة مساعدات طبيّة إماراتية إلى سورية

وصول قافلة مساعدات طبيّة إماراتية إلى سورية

وصلت إلى العاصمة السورية دمشق قافلة مساعدات طبيّة إماراتية لدعم سورية في جهود الحدّ من تفشّي «كورونا».
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»: إن المساعدات تشمل 22 طناً من الأدوية والمواد الطبيّة، سيّرتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السورية، مضيفة: إن آلاف العاملين في مجال الرعاية الصحية في سورية سيستفيدون من المساعدات.
ونقلت الوكالة عن الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي محمد عتيق الفلاحي أن «المساعدات الطبيّة تتضمن المواد الأساسية المستخدمة في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدّي لجائحة كورونا، ومساعدة الكوادر الطبيّة على أداء دورها، ودعم جهودها لاحتواء انتشار الفيروس في سورية».
وأضاف الفلاحي: إن المساعدات تأتي «ضمن الاستجابة العالمية لمواجهة انتشار جائحة «كوفيد-19»، وتعدّ هذه الشحنة الرابعة من المساعدات الطبيّة إلى سورية، حيث وصلت سابقاً ثلاث شحنات جواً إلى العاصمة دمشق».
وأشار الفلاحي إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سيّرت هذه الشحنة من المساعدات الطبيّة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السورية، في إطار التعاون الإنساني المشترك بين الجمعيتين الوطنيتين، وحرصاً من الهيئة على دعم قدرات الجمعية الوطنية السورية ومساندة جهودها في المجال الصحي على ساحتها المحلية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 8/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عصير الكرز يحد من السكتة الدماغية

  أظهرت دراسة حديثة أن شرب كوبين من عصير الكرز يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.   وأوضح الباحثون أن ...