آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » وقفات تضامنية لنقابة التمريض والمهن الطبية والصحية وفروعها بالمحافظات دعماً للشعب الفلسطيني

وقفات تضامنية لنقابة التمريض والمهن الطبية والصحية وفروعها بالمحافظات دعماً للشعب الفلسطيني

نفذت نقابة التمريض والمهن الطبية والصحية المساعدة وفروعها في المحافظات وقفة تضامنية دعما للمقاومة والشعب الفلسطيني، وتنديداً بعدوان الكيان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

ففي دمشق استنكر المشاركون في الوقفة العمل الإجرامي الذي قام به الكيان الصهيوني في قطاع غزة، وحصاره الجشع الذي نتج عنه غياب شبه كامل للمستلزمات الدوائية الطبية مع باقي الخدمات الحياتية.

وقالت نقيبة المهن الصحية في سورية يسرى ماليل في تصريح صحفي: “إن الكيان الصهيوني يرتكب يومياً جرائم وحشية تفوق حدود الوصف من تهجير وقتل للمدنيين العزل وقصف المشافي والمراكز الصحية بقطاع غزة، حيث المئات من الأبرياء كانوا يلتمسون فيها الأمان والعلاج ويتطلعون للشفاء من آلامهم وجراحهم، فكان الموت بأبشع وأقسى صوره محمولاً لهم عبر صواريخ ونيران الكيان الإسرائيلي”.

أمين سر النقابة هشام طالب بين أهمية الوقفة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يخوض حرباً شرسة ضد الاحتلال، مطالباً العالم أجمع بالوقوف صفاً واحداً في وجه جريمة الكيان الصهيوني في قطاع غزة بحق كل طفل وامرأة وطبيب.

وأشار رئيس فرع النقابة بحمص علاء حلواني إلى أن هذه الوقفة هي تعبير عن التضامن مع المقاومة الفلسطينية، وإدانة المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين من أطفال ونساء وكوادر طبية وصحية ومسعفين، متجاوزاً كل الأعراف والقوانين الدولية.

وفي دير الزور حمل المشاركون لافتات تحمل عبارات الشجب والاستنكار لممارسات العدو، والتأييد للمقاومة الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى، في حين لفت رئيس فرع النقابة رافع سفان إلى أن المقاومة الفلسطينية وعملياتها البطولية زعزعت كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ومن أمام مدرسة التمريض بطرطوس شدد رئيس النقابة حسان شاش على الموقف الثابت والداعم للمقاومة الفلسطينية، مستنكراً العدوان وجرائم الإبادة التي ينفذها المحتلون الذين لا يمتون للإنسانية بصلة بحق الأهل في غزة.

كما بين رئيس فرع النقابة بحلب خليفة كسارة في تصريح لمراسل سانا أن وقفة اليوم هي تعبير صادق من قلوب جميع السوريين لمساندة ودعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني وأبطال المقاومة في وجه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والإجرام الوحشي بحق المدنيين الأبرياء من أطفال وشيوخ ونساء واستنكاراً للقصف الهمجي الصهيوني على المشافي والأبنية السكنية والمقدسات.

وفي اللاذقية نددت رئيسة فرع النقابة وداد حسن خلال الوقفة بما يحصل من جرائم وحشية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والعزل من أطفال ونساء وشيوخ واستهدافه المؤسسات الصحية وكوادرها الطبية بما يخالف جميع القوانين والشرائع الدولية.

كما أشار رئيس فرع النقابة بحماة جمال اليوسف في تصريح لمراسل سانا إلى أن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تتطلب وقفة فورية وعاجلة من المجتمع الدولي لإيقاف حرب الإبادة المرتكبة ضد شعب أعزل، وخاصة استهداف المشافي والمراكز الصحية التي تعاني من نقص حاد في الوقود وقلة المواد الطبية اللازمة في الإسعافات والعمليات الجراحية الفورية.

دمشق

حمص

دير الزور

طرطوس

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سقوط آخر أوراق “التوت” عن العرب في “المنامة”.. العبارة “الوضيعة” تتكرر.. أسرع مغادرة لأمير قطر.. “عباس” يواصل خطاياه بالهجوم على حماس.. زلة لسان مثيرة لرئيس جزر القمر عن أصحاب “الفناخة”! لماذا أعرضوا عن نداء عمرو موسى؟

محمود القيعي: في الوقت الذي يواصل فيه جيش القتل الإسرائيلي إبادته وإهلاكه الحرث والنسل، لم تخلف القمة العربية الـ 33 موعدها مع البيانات والكلمات والإدانات، ...