الرئيسية » مختارات من الصحافة » وول ستريت جورنال: مسؤولون غربيون يعتزمون تحذير الإمارات بشأن التجارة مع روسيا

وول ستريت جورنال: مسؤولون غربيون يعتزمون تحذير الإمارات بشأن التجارة مع روسيا

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الاثنين عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين القول إن مسؤولين من الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي يعتزمون الضغط بشكل مشترك على الإمارات هذا الأسبوع لوقف شحنات البضائع المتوجهة إلى روسيا والتي يمكن أن تساعد موسكو في حربها ضد أوكرانيا. ورد مسؤول إماراتي على طلب من رويترز للتعليق بالقول إن بلاده “تلتزم التزاما صارما بعقوبات الأمم المتحدة ولديها إجراءات واضحة وقوية للتعامل مع الكيانات الخاضعة للعقوبات”.

وأضاف المسؤول أن الإمارات “ترصد باستمرار تصدير المنتجات ذات الاستخدام المزدوج” التي يمكن استخدامها لأغراض مدنية وعسكرية بموجب الإطار القانوني للرقابة على الصادرات.

وأشار التقرير إلى أن مسؤولين من واشنطن وعواصم أوروبية سيبدأون اليوم الاثنين زيارة إلى الإمارات في إطار حملة جماعية عالمية لإبقاء المنتجات ذات الاستخدام المزدوج بعيدا عن أيدي الروس، مثل رقائق الكمبيوتر والمكونات الإلكترونية.

وترتبط الإمارات، الدولة العضو بتحالف أوبك+ للنفط الذي يشمل روسيا، بعلاقات طيبة مع موسكو على الرغم من ضغوط الغرب للمساعدة في عزل روسيا بسبب غزو أوكرانيا الذي بدأ في فبراير شباط 2022. ولم تحذ الإمارات حذو الدول التي فرضت عقوبات على موسكو.

ورفضت وزارة الخارجية الأمريكية التعليق عند سؤالها عن تقرير وول ستريت جورنال.

وقال المسؤول الإماراتي إن بلاده لا تزال تجري حوارا وثيقا مع الشركاء الدوليين، ومنهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، بخصوص الصراع في أوكرانيا وتداعياته على الاقتصاد العالمي.

وأضاف “تراقب البنوك الإماراتية، تحت إشراف المصرف المركزي والسلطات المعنية الأخرى، الالتزام بالعقوبات المفروضة على روسيا لمنع أي مخالفة للقانون الدولي”.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذا نيشن: غزة كارثة سياسية بالنسبة لبايدن

يقول بعض المراقبين إن حرب غزة ليست مشكلة كبيرة في الحملة الانتخابية الأميركية عام 2024، ولكن الحقيقة هي أنها كارثة سياسية كاملة بالنسبة للرئيس الأميركي ...