الرئيسية » مختارات من الصحافة » وول ستريت جورنال: مسيّرة أمريكية “صديقة” سبب فشل التصدي للهجوم الذي استهدف قوات أمريكية قرب الحدود الأردنية السورية

وول ستريت جورنال: مسيّرة أمريكية “صديقة” سبب فشل التصدي للهجوم الذي استهدف قوات أمريكية قرب الحدود الأردنية السورية

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن طائرة مسيرة أمريكية تحلق في الأجواء، حالت دون التصدي للهجوم الذي استهدف قوات أمريكية قرب الحدود الأردنية السورية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين رفضوا الكشف عن هوياتهم، أن مسيرة “صديقة” كانت تحلق في طريق العودة إلى القاعدة الأمريكية “برج 22″، لحظة تعرض الأخير لهجوم أسفر عن مقتل وإصابة جنود أمريكيين.

وأوضح المسؤولون أن عودة المسيّرة الأمريكية إلى القاعدة أدى إلى “الارتباك” حول ما إذا كانت هذه الطائرة “صديقة أم عدوة”.

وأشاروا إلى استمرار التحقيقات حول الحادثة.

وفي سياق متصل، أفاد مسؤول أمريكي أنه لم يتم العثور حتى الآن على أدلة تثبت أن إيران قادت الهجوم على القاعدة الأمريكية قرب الحدود الأردنية السورية.

والأحد، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة ضرب قاعدة شمال شرق الأردن قرب الحدود مع سوريا.

وقالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن القتلى كانوا في “البرج 22″ في الأردن، و”تمثل عملية قتلهم تصعيدا كبيرا للوضع في الشرق الأوسط”.

ويعد الهجوم الأخير على قوات أمريكية في الأردن الأول من نوعه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، والأول الذي يُسفر عن سقوط قتلى أمريكيين.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصدر أمني: ضربة إسرائيلية تصيب مبنى أمنيا سوريا خارج دمشق

قال مصدر أمني لرويترز إن ضربة إسرائيلية أصابت مبنى تديره قوات الأمن السورية على أطراف دمشق في وقت متأخر من اليوم الخميس. ولم يكن هناك ...