الرئيسية » مختارات من الصحافة » “يديعوت أحرونوت”: تاريخ يهودي لأطفال الإمارات في البرامج التعليمية

“يديعوت أحرونوت”: تاريخ يهودي لأطفال الإمارات في البرامج التعليمية

أعلنت السفارة الإماراتية لدى الولايات المتحدة الأميركية، أن الإمارات قررت إدراج دراسة “الهولوكوست” في المناهج الدراسية، معتبرةً أن دراستها “ضرورية للبشرية”.

وذكرت السفارة في بيانها أنّ “دراسة الهولوكوست ستدخل ضمن المناهج الدراسية للمدارس الابتدائية والثانوية في البلاد”.

 

وتعقيباً على الخطوة الإماراتية، اعتبرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أنّ “إعلان الإمارات التاريخي هو إعلانٌ دراماتيكي جداً، في ظل حقيقة وجود ثقافة مُنكرة للهولوكوست في غالبية العالم العربي”.

وأشارت في مقال عنوانه “تاريخ يهودي لأطفال الإمارات”، إلى أن “وزارة الثقافة والشباب في الإمارات توجّهت إلى متحف ذكرى الهولوكوست” في القدس المحتلة، “لطلب مساعدتها في تطوير برامج تعليمية خاصة لها”.

وذكرت أن وزير الخارجية إيلي كوهِن وصف القرار الإماراتي بتضمين دراسات “الهولوكوست” في البرنامج التعليمي، بـ “القرار التاريخي للإمارات”.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن “الإمارات تعتزم اتخاذ خطوات كبيرة لمكافحة الثقافة الإقليمية لإنكار الهولوكوست في أعقاب اتفاقات إبراهام عام 2020 التي أدّت إلى تطبيع علاقاتها مع إسرائيل”.

والجدير ذكره، أنه في العام الماضي، افتتح أول متحف لإحياء ذكرى “الهولوكوست” في دبي، بعد أشهر فقط من تطبيع العلاقات بين الإمارات و “إسرائيل”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قمة عربية في واد سحيق!

‬ د. عدنان منصور* كثيرة هي القمم التي يتابعها العالم، وتنعقد على مستوى رؤساء وزعماء الدول. في قمم الدول، تبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك، فتتخذ ...