آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » 115209 أطفال راجعوا المراكز الصحية خلال أيام التلقيح الوطنية

115209 أطفال راجعوا المراكز الصحية خلال أيام التلقيح الوطنية

 عادل عبد الله:

أكد مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس أنه تم تنفيذ حملة أيام التلقيح الوطنية ومتابعة المتسربين في 12 منطقة صحية في محافظة ريف دمشق، مبيناً أن إجمالي الأطفال المراجعين للمراكز الصحية بلغ 115209 أطفال.
ولفت إلى أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح الحملة بالتعاون مع الجهات المعنية، لتحقيق أعلى نسبة تلقيح ولتحصين الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات، موضحاً الجهود الكبيرة لإيصال اللقاحات من خلال حملات التلقيح الوطنية وتحت الوطنية المجانية إلى ملايين الأطفال في جميع المناطق من أجل محاربة الأمراض.
وبين أن عدد الأطفال المراجعين للمراكز الصحية في حملة التلقيح أقل من سنة بلغ 27552 طفلاً، تم استكمال اللقاحات إلى 1883 متسرباً جزئياً و236 متسرباً كلياً، حيث تم تقديم اللقاحات المعتمدة في برنامج التلقيح الوطني.
وأشار إلى أن عدد الأطفال من عمر سنة إلى خمس سنوات بلغ 87657 طفلاً راجعوا المراكز الصحية والنقاط الثابتة والمؤقتة والفرق الجوالة، منهم 5546 متسرباً جزئياً و736 متسرباً كلياً، كما تم منح 5737 بطاقة جديدة للأطفال.
وسلط الضوء على الحرص الذي يقدمه العاملون في المجال الصحي للتمكن من الحفاظ على حماية الأطفال من الأمراض، حيث يوجب الاستمرار بتنظيم حملات التلقيح بهدف زيادة المناعة، مع التركيز بشكل خاص على الأطفال في المناطق التي يصعب الوصول إليها، وتعزيز أنظمة رصد الأمراض لنتمكن من رصد حالات الشلل والحصبة بشكل خاص.
وأشار الدكتور نعنوس إلى أن اللقاح يحمي الطفل والمجتمع من الأمرض الخطيرة والتي قد تؤدي إلى الإعاقة الدائمة أو الوفاة، كما أنه مستورد من أفضل الشركات العالمية وبإشراف ورعاية مباشرة من وزارة الصحة، إضافة لإمداد مراكز الحملة الثابتة والجوالة بمستلزمات الحملة وتأمين وسائل الحماية الشخصية للكوادر العاملة بالحملة من كمامات وكفوف ومعقمات.
وأشار إلى أهمية تطبيق كافة التعليمات الخاصة في ظل انتشار وباء كورونا المستجد- كوفيد 19، من حيث الحرص على التباعد المكاني وتجنب الازدحام بين المراجعين، والطلب من جميع العناصر الصحية العاملة في الحملة بوسائل الحماية الشخصية (كمامات وكفوف) مع المحافظة على عقامة المراكز الصحية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

توصلت دراسة حديثة إلى أن النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر. حيث خضعت مجموعة فرعية ...