آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » 140 لوحة كاريكاتير في معرض التشكيلي محمد اسكندر بطرطوس

140 لوحة كاريكاتير في معرض التشكيلي محمد اسكندر بطرطوس

غرام محمد

تضمنت لوحات المعرض الفني الفردي الثاني للفنان محمد إسكندر الذي استضافته صالة مدينة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري نقدا لظواهر اجتماعية واقتصادية ولمعاناة المواطنين وهمومهم.

المعرض الذي ضم 140 لوحة كاريكاتير واقيم بالتعاون مع مجلس مدينة طرطوس قال عنه إسكندر في تصريح لمراسلة سانا: “الهدف من المعرض تأكيد قدرة السوريين على العطاء على الرغم من كل ظروف الحرب والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي يعانون منها لذلك تناول مواضيع مختلفة سياسية واجتماعية واقتصادية تمس الشارع السوري الراهن”.

ويرى الفنان إسكندر أن الكاريكاتير مقال مختزل يغني عن عشرات السطور واللوحات المعروضة بأسلوبه البسيط يفهمه المثقف والفنان وأي شخص آخر وأن أهميته تأتي من دوره التحريضي في حث الناس على عدم السكوت عن الخطأ ومظاهر الفساد والروتين والتقصير الإداري من خلال القاء الضوء عبر لوحات فنية ساخرة وناقدة.

ويرى اسكندر أن معرض الكاريكاتير متنفس للناس من ضغوط الحياة اليومية الصعبة والأزمات المتلاحقة لما لهذا الفن من رسالة إنسانية ثقافية ذات مضمون توعوي للسعي نحو حياة أفضل.

يذكر أن الفنان محمد اسكندر حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق أقام معرضه الفردي الأول عام 2018 في صالة طرطوس القديمة كما شارك في عدد من المعارض الجماعية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي بدورته السادسة والعشرين في مدينة الشيخ بدر بطرطوس

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الشيخ المجاهد صالح العلي بدورته السادسة والعشرين والتي تتضمن نشاطات ثقافية رياضية ومعارض حرفية وفنية على مدى يومين في ساحة الضريح بمدينة ...