آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » السعودية تتصدر مجموعتها بتصفيات مونديال 2026

السعودية تتصدر مجموعتها بتصفيات مونديال 2026

حسم المنتخب السعودي مواجهته أمام مضيفه الأردني، بعد ما تغلب عليه بهدفين دون رد، الثلاثاء، على ملعب “عمان الدولي”، في الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 بالمجموعة السابعة.

الفوز هو الثاني على التوالي للمنتخب السعودي بعد سابق فوزه على باكستان برباعية، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويتصدر جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد “النشامى” عند نقطة واحدة من تعادله مع طاجيكستان في الجولة السابقة ليتراجع للمركز الثالث.

سجل هدفي “الأخضر”، صالح الشهري مهاجم نادي الهلال في الدقيقتين 8، و30 من عمر اللقاء، وبرغم محاولات المنتخب الأردني العودة في نتيجة اللقاء، إلا أن المنتخب السعودي نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة حتى نهاية اللقاء.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، حقق منتخب طاجيكستان فوزا كاسحا على مضيفه باكستان بسداسية مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ويرتقي للمركز الثاني.

وفي المجموعة الأولى، عاد المنتخب القطري بفوز ثمين أمام الهند بثلاثة أهداف دون رد، سجلها مصطفى مشعل والمعز علي ويوسف عبد الرازق في الدقائق 4، 47، 86، على التوالي، ليتصدر الفريق المجموعة برصيد 6 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، لقى المنتخب السوري خسارة ثقيلة على ملعبه “الأمير عبد الله الفيصل” بجدة، أمام ضيفه الياباني بخماسية نظيفة.

وتصدرت اليابان الترتيب برصيد 6 نقاط، تلتها كوريا الشمالية، التي تغلبت على ميانمار بسداسية مقابل هدف، في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن سوريا، الثالث، واحتلت ميانمار المركز الرابع بدون نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، خسرت عمان أمام مضيفتها قيرغيزستان بهدف دون رد، كما فازت ماليزيا خارج ملعبها بنفس النتيجة على مضيفتها تايوان.

وتصدرت ماليزيا الترتيب برصيد 6 نقاط، تلتها عمان في المركز الثاني بفارق الأهداف عن قيرغيزستان، الثالث، بينما تذيلت تايوان جدول الترتيب بدون أي نقاط.

وفي المجموعة السادسة فاز المنتخب العراقي خارج ملعبه على فيتنام بهدف دون رد، وتعادلت الفلبين مع إندونيسيا بهدف لمثله.

وتصدر “أسود الرافدين” الترتيب برصيد 6 نقاط، وحلت فيتنام ثانيا برصيد 3 نقاط، ثم الفلبين ثالثا بنقطة واحدة، وإندونيسيا رابعا بدون نقاط.

وفي المجموعة الثامنة فازت الإمارات على مضيفتها البحرين بهدفين دون رد، سجلهما عبد الله رمضان وعلي مبخوت، كما فازت اليمن خارج ملعبها على نيبال بنفس النتيجة.

وتصدرت الإمارات الترتيب برصيد 6 نقاط، تلتها البحرين ثانيا برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن اليمن، الثالث، بينما تذيلت نيبال الترتيب بدون نقاط.

وفي المجموعة التاسعة، خسرت فلسطين بملعب “جابر الأحمد” بالكويت أمام ضيفتها أستراليا بهدف دون رد، وتعادلت بنغلاديش مع لبنان بهدف لمثله.

وتصدر المنتخب الأسترالي الترتيب برصيد 6 نقاط، تلاه لبنان في المركز الثاني بنقطتين ثم فلسطين ثالثا بنقطة واحدة وبفارق الأهداف عن بنغلاديش الرابع.

وتقام بطولة كأس العالم القادمة لأول مرة في 3 دول هي كندا، المكسيك والولايات المتحدة وبمشاركة 48 فريقا في الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى 19 يوليو/تموز 2026.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مباراتنا مع كوريا رسمياً في لاوس

حسم الاتحادان الآسيوي والدولي اليوم السبت مكان إقامة مباراة منتخبنا الأول بكرة القدم مع نظيره الكوري الشمالي برسم المرحلة الخامسة من التصفيات المزدوجة (الآسيوية والمونديالية)، ...