آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » دراسة جديدة تحذر من ارتفاع حرارة سطح الأرض بسرعة قياسية خلال السنوات المقبلة

دراسة جديدة تحذر من ارتفاع حرارة سطح الأرض بسرعة قياسية خلال السنوات المقبلة

أكدت دراسة أعدها علماء من مشروع الكربون العالمي أن معدل حرارة سطح الأرض سيرتفع بمعدل 1.5 درجة مئوية بشكل ثابت على مدى السنوات المقبلة مقارنة بما كان عليه قبل الثورة الصناعية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن عالم المناخ البريطاني بيار فريدلينغستاين المشرف على 150 عالماً شاركوا في وضع الدراسة المقدمة للمجتمعين في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 28 في دبي قوله أمام المؤتمر: إنه “بات حتمياً وبنسبة 50 بالمئة أن ترتفع درجة حرارة الأرض بشكل ثابت على مدى الأعوام السبعة التالية بنسبة 1.5 درجة مئوية”، داعياً الأسرة الدولية إلى التحرك لمواجهة هذا الوضع الخطر والاتفاق على تخفيضات سريعة في انبعاثات الوقود الأحفوري للعمل على خفض حرارة سطح الأرض بمقدار 2 درجة مئوية.

وأكد فريدلينغستاين أن إجراءات الحد من انبعاثات الكربون بحرق الوقود الأحفوري لا تزال بطيئة للغاية ويتقلص وقتنا بأقصى سرعة، وعلينا أن نتحرك فوراً، متوقعاً ازدياداً قياسياً لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن استخدام الفحم والغاز والنفط لأغراض التدفئة والإنارة والنقل في جميع أنحاء العالم.

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى انخفاض وأمطار متوقعة فوق المرتفعات الجبلية

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في المنطقة الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية، بينما تبقى أعلى من معدلاتها ...