آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 687 طفلاً وطفلة يشاركون في الاختبار التأهيلي لنهائيات الماراثون البرمجي للصغار واليافعين

687 طفلاً وطفلة يشاركون في الاختبار التأهيلي لنهائيات الماراثون البرمجي للصغار واليافعين

هنادة سمير:

بعد تلقيهم التدريبات المخصصة لهم ضمن محافظاتهم بلغة سكراتش، منافسات هامة وحاسمة تنتظر 687 مشاركاً ومشاركة (443 طفلاً – 244 طفلة) من مختلف المحافظات، في فئة الصغار ضمن الماراثون البرمجي للصغار واليافعين للعام 2022 الذي تقيمه إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع وبالتعاون مع (مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة الافتراضية السورية – وزارة التربية – الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية) في التاسع من الشهر الجاري.
وبينت هيئة التميز والإبداع أن هدف المنافسات هو اكتشاف المواهب البرمجية في سن مبكرة وتدريبها وتنمية مواهبها وتطوير مستواها من خلال برامج التدريب المتوافقة مع مستوياتهم بعد فرزها ما بين مبتدئ ومتقدم.
وينتقل المشاركون في فئة الصغار إلى محطة جديدة وهامة مع الاختبار التأهيلي للتصفيات النهائية لفئة الصغار، والذي يقام يوم الجمعة القادم 9 أيلول الحالي في مراكز الجامعة الافتراضية السورية في محافظات: دمشق وريفها – السويداء – حمص – حماة – طرطوس – اللاذقية – حلب.
وأوضحت الهيئة أنه يتم توزيع المشاركين على مجموعات للمشاركة في الاختبار، الذي يقام على دفعات متتالية، ومدة كل اختبار ساعة وربع، بدءاً من الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة 9 أيلول الحالي.
ولفتت إلى أن الناجحين في هذا الاختبار يتأهلون إلى المنافسات النهائية للماراثون البرمجي للصغار واليافعين التي ستقام ما بين 7 – 9 تشرين أول القادم في مركز التميز في اللاذقية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة تعريفية للجرحى المتقدمين لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في طرطوس

أقام مشروع جريح الوطن ورشة تعريفية للجرحى المتقدمين لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024 وعددهم 39 جريحاً، ...