آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » “حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع إسرائيل ويشن هجمات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية.. والاحتلال يقصف بالمدفعية عدة بلدات حدودية جنوبي لبنان

“حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع إسرائيل ويشن هجمات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية.. والاحتلال يقصف بالمدفعية عدة بلدات حدودية جنوبي لبنان

أعلن “حزب الله”، الثلاثاء، استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان؛ ما يرفع حصيلة شهدائه إلى 408 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ونعى الحزب، في بيان، إبراهيم جميل العشي (وسيم)، من مدينة بنت جبيل (جنوب)، والذي “ارتقى على طريق القدس”، أي في مواجهات مع إسرائيل.

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء “حزب الله” في هذه المواجهات إلى 408 عناصر منذ 8 أكتوبر الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات الحزب.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين؛ إثر غارات جوية إسرائيلية على بلدتي برعشيت وشيحين (جنوب).

وشن “حزب الله”، الثلاثاء، هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة حدود لبنان، وحقق فيها “إصابات مباشرة” بين الجنود الإسرائيليين، حسب سلسلة بيانات للحزب.

أعلن “حزب الله” اللبناني، الثلاثاء، شن هجمات ضد مواقع عسكرية عدة في إسرائيل، فيما قصفت الأخيرة بالمدفعية عدة بلدات حدودية جنوبي لبنان.
وقال الحزب في سلسلة بيانات وصلت الأناضول إن عناصره “استهدفوا انتشاراً لجنود إسرائيليين في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بقذائف المدفعية ‏وأصابوه إصابةً مباشرة”.‏
ولفت الحزب في بيان آخر إلى أن مقاتليه “استهدفوا تجمعا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة ميتات ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة،‏ بينما قصفوا في وقت سابق اليوم ‏التجهيزات التجسسية في موقع مسكاف عام (شمال) بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة”.
من جهتها أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية، بتعرض “أطراف بلدات طيرحرفا وزبقين والناقورة في القطاع الغربي لقصف مدفعي بالقذائف الانشطارية الإسرائيلية”.
ولفتت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي “خرق جدار الصوت على دفعتين في أجواء قرى وبلدات قضاء صور وصيدا والزهراني وجزين”.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الثلاثاء، استشهاد شخصين في غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية على سيارة في بلدة برعشيت جنوب لبنان.
وقالت وزارة الصحة في بيان وصل الأناضول، إن “الغارة بمسيرة إسرائيلية عدوّة والتي استهدفت بعد ظهر اليوم سيارة في بلدة برعشيت، أدّت إلى استشهاد شخصين”.
فيما تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن أن الشهيدين هما “عنصران في حزب الله”.
وكان “حزب الله” اعلن في وقت سابق الثلاثاء، عبر سلسلة بيانات، عن شنّ هجمات متعددة على مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية الجنوبية، موكدًا تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي “خرقاً لجدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض محدثاً دوياً قوياً” وفق الوكالة.
وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية مخاوف متزايدة من امتداد حرب غزة واتساعها لنزاع إقليمي، في ظل تأهب تل أبيب لرد من إيران و”حزب الله” على وقع اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل وهنية والقيادي البارز في “حزب الله” فؤاد شكر.
ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرباً تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان: أكثر من 80 غارة خلال نصف ساعة.. الاحتلال يشنّ عدواناً مكثفاً على الجنوب والبقاع

  لبنان: أكثر من 80 غارة خلال نصف ساعة.. الاحتلال يشنّ عدواناً مكثفاً على الجنوب والبقاع اخترنا لك سفارة روسيا في باكستان: انفجار استهدف موكب ...