آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال بغارات إسرائيلية على غزة.. و”القسام” تعلن استهداف آليات إسرائيلية شرق دير البلح.. وحماس تدعو الأمم المتحدة إلى توفير حماية للمدنيين في القطاع

عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال بغارات إسرائيلية على غزة.. و”القسام” تعلن استهداف آليات إسرائيلية شرق دير البلح.. وحماس تدعو الأمم المتحدة إلى توفير حماية للمدنيين في القطاع

استشهد 24 فلسطينيا وأصيب آخرون، السبت، في غارات إسرائيلية استهدفت منازل سكنية وخياما لنازحين شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي نسف مبان سكنية في مدينة رفح.

وأفاد مصدر بمجمع ناصر الطبي، للأناضول، بوصول “جثامين 11 شهيدا بينهم أطفال ونساء، وعدد (دون تحديد) من الجرحى، جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية منزلا لعائلة ’كلخ’ في حي الأمل”، غرب مدينة خان يونس (جنوب).

وقال شهود عيان لمراسل الأناضول، إن “طائرات حربية إسرائيلية قصفت منزلا لعائلة معروف في محيط مسجد حليمة جنوبي خان يونس، دون وقوع إصابات”.

وأضاف الشهود أن آليات عسكرية إسرائيلية أطلقت قذائف مدفعية بشكل مكثف على محيط مسجد الإسلام قرب “التحلية” شرق خان يونس، بينما أطلقت النار بكثافة في محيط مستشفى دار السلام شرقي المدينة.

وأفادت مصادر طبيبة للأناضول، بوصول “شهيد و3 إصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي الميداني، جراء إطلاق نار من آليات إسرائيلية تجاه خيام لنازحين في شارع 5 غربي مدينة خان يونس”.

كما أعلن الدفاع المدني بغزة، في بيان، استشهاد 5 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية (توكتوك) في منطقة الكتيبة بمدينة خان يونس.

وفي رفح (جنوب)، واصلت قوات الجيش الإسرائيلي نسف مبان سكنية غربي المدينة، ترافق ذلك مع عمليات قصف مدفعي متقطع استهدف المناطق الغربية والغربية الشمالية، وفق مصدر محلي للأناضول.

ووسط قطاع غزة، استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون (دون ذكر عدد) في قصف طائرة مسيرة إسرائيلية شقة سكنية في أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات وسط القطاع، وفق مصدر طبي للأناضول.

وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي شن غارات جوية ومدفعية مكثفة شرقي مدينة دير البلح وسط إطلاق نار متواصل، واستهدف منزلا لعائلة “التعبان” شرق المدينة، كما استهدف منطقة الحكر وشارع صلاح الدين.

وأصيب 3 فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية مدرسة تؤوي نازحين شمالي مخيم النصيرات، وفق مسعفين للأناضول.

من جانبه، أعلن الدفاع المدني بغزة، في بيان، استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمخيم النصيرات، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وفي مدينة غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفا جويا ومدفعيا مكثفا على حيي الزيتون والصبرة جنوب المدينة، وفق شهود عيان.

 

من جهتها أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة حماس، السبت، استهداف آليات إسرائيلية شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وقالت في بيان عبر منصة تلغرام: “تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام أعد مسبقا في عدد من آليات العدو (الإسرائيلي) ومعداته الهندسية بمنطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح”.
وبحسب البيان، رصد مقاتلو “القسام” هبوط طيران إسرائيلي للإخلاء، دون مزيد من التفاصيل.
كما استهدف مقاتلو “القسام” ناقلة جند ودبابة “ميركافاه” بقذائف الياسين “105” شرق مدينة دير البلح، وفقا للبيان.

ودعت حركة “حماس”، السبت، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى توفير حماية للمدنيين في قطاع غزة إثر أوامر تهجير قسري جديدة من الجيش الإسرائيلي لمناطق واسعة وسط القطاع للمرة الثانية خلال أسبوع.
وقالت الحركة في بيان: “يواصل جيش الاحتلال الفاشي إصدار إنذارات التهجير والنزوح للمواطنين في مناطق المحافظة الوسطى، خصوصاً في مخيم المغازي وقرية المصدر ومناطق واسعة من مدينة دير البلح، المكتظة بمئات الآلاف من النازحين من شمال القطاع وجنوبه”.
وأضافت أن ذلك يأتي “تحت وطأة القصف الوحشي والترهيب وارتكاب المجازر ضمن سياسة حكومة المتطرفين الصهاينة الساعية لتعميق معاناة أبناء شعبنا، والماضية في جريمة الإبادة والتطهير العرقي في قطاع غزة، والتي تتم بغطاءٍ سياسي وعسكري أمريكي”.
وأردفت الحركة، أن “ما يدعيه الاحتلال عن وجود مناطق آمنة في قطاع غزة، هو محض كذب وتضليل، فالوقائع تؤكّد أن الآلاف من شهداء شعبنا في هذه الإبادة المستمرة ارتقوا في مراكز الإيواء والنزوح، من مدارس ومؤسسات وتجمّعات خيام صنّفها الاحتلال المجرم على أنها آمنة”.
وتابعت أن “هذه الممارسات الفاشية المستمرة أمام سمع وبصر العالم؛ تتطلب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، العمل الجاد لتوفير الحماية للمدنيين الأبرياء في غزة، ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على انتهاكاتهم الفاضحة للقانون الدولي والإنساني تجاههم”.
والسبت، قال ناطق الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على منصة “إكس”: “للمتواجدين في منطقة بلديات المصدر والمغازي والحارات والبساتين، والأنصار، والديمثاء، والصفا، والسدرة، شرق دير البلح والمفرق الشرقي للدير، اخلوا المناطق فورا وانتقلوا إلى المنطقة الإنسانية”.
وفي 17 اغسطس/ آب الجاري، طالب الجيش سكان مخيم المغازي ومناطق أخرى وسط قطاع غزة بإخلاء منازلهم استعدادا لشن عملية عسكرية “بشكل فوري”.
وعادةً ما تسبق هذه الرسائل هجمات عنيفة يشنها الجيش الإسرائيلي أو توغلات برية في القطاع.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ردا على الغارة الاسرائيلية.. “حزب الله” يقصف مقر استخبارات عسكري اسرائيلي مسؤول عن “الاغتيالات”.. ويُعلن استشهاد 4 من عناصره بمواجهات مع إسرائيل.. وسفارة إيران في بيروت تدين “الجنون الاسرائيلي”

قال حزب الله الجمعة إنه قصف في شمال اسرائيل مقرا للاستخبارات العسكرية المسؤولة عن “الاغتيالات”، في أول عملية يتبناها بعيد الغارة الاسرائيلية على معقله قرب ...