آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » “أول مرة منذ شهرين”.. صاروخان من غزة يستهدفان المستوطنات المحاذية للقطاع.. وصفارات الإنذار تدوي بمنطقتين.. واستشهاد 15 فلسطينيا في القطاع بغارات إسرائيلية وانتشال 9 جثامين

“أول مرة منذ شهرين”.. صاروخان من غزة يستهدفان المستوطنات المحاذية للقطاع.. وصفارات الإنذار تدوي بمنطقتين.. واستشهاد 15 فلسطينيا في القطاع بغارات إسرائيلية وانتشال 9 جثامين

أعلنت إسرائيل، الجمعة، انطلاق صاروخين من غزة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، وقالت إنها المرة الأولى منذ نحو شهرين.
وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي بأن صفارات الإنذار دوت بمنطقتي “كيسوفيم” و”العين الثالثة” القريبتين من حدود قطاع غزة، عقب إطلاق الصاروخين.
وذكر في منشور على منصة “إكس” أن هذه “المرة الأولى التي تسمع فيها صفارات الإنذار جنوب إسرائيل منذ شهرين”.
إلا أنه تبين أن صفارات الإنذار دوت أكثر من مرة في مستوطنات محاذية للقطاع خلال الشهرين الماضيين، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.
من جانبها، ذكرت القناة 12 العبرية أن أحد الصاروخين تم اعتراضه، بينما سقط الآخر في منطقة مفتوحة، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو تفاصيل إضافية.

وارتفعت، مساء الجمعة، حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي إلى 15 شخصا، فيما جرى انتشال 9 جثامين من تحت أنقاض منازل دمرتها غارات إسرائيلية فجرا وقبل أيام.

وفي أحدث المعطيات، قال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في بيان، إن طواقمه انتشلت جثامين “9 شهداء بينهم رضع وسيدتان، من تحت ركام منزل عائلة الفرا شرق مدينة خان يونس (جنوب)”، والذي تم تدميره قبل يومين.
وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، قال مصدر طبي للأناضول إن “فلسطينيين اثنين قُتلا بقصف إسرائيلي”، بينما وصلت إلى مستشفى العودة “جثة فلسطينية من منطقة جسر وادي غزة شمال غرب المخيم”، وفق ما أفاد به مسعفون للأناضول.
أما في مدينة رفح (جنوب)، فأفاد مصدر طبي للأناضول بوفاة فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها في قصف سابق.
وشمال القطاع، صرحت مصادر طبية للأناضول بـ”مقتل فلسطيني وإصابة 4 آخرين بقصف استهدف تجمعا لمدنيين بمنطقة الشيخ زايد”.
بينما أعلنت “الخدمات الطبية” الفلسطينية في بيان، أن طواقم الإسعاف نقلت 3 مصابين إثر استهداف مزارعين بمنطقة الشيماء بمدينة بيت لاهيا (شمال).
وفي مدينة غزة، استشهد صياد فلسطيني وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدفهم شمال غرب المدينة فضلا عن إصابة صياد قبالة شواطئ الشمال، وفق مصدر طبي للأناضول.
وفي وقت سابق، استشهد 9 فلسطينيين وأصيب آخرون، بغارات إسرائيلية على مختلف أنحاء قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية.
وبدعم أمريكي مطلق ترتكب إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إبادة جماعية بقطاع غزة خلفت أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.
وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.
وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوميات الحرب على لبنان: تفاصيل الهجوم البري الفاشل على الحدود والخسائر الفادحة للقوات الإسرائيلية.. ليلة جديدة من الغارات على الضاحية الجنوبية.. والمسيرّات على تل ابيب.. وبيروت المدينة في دائرة الاستهداف مجددا.. نتنياهو من دون الريش المنفوش بقميص السابع من أكتوبر الأسود يخفض أهدافه من تغير وجه الشرق الأوسط الى إعادة سكان الشمال واستعادة الاسرى

فجر هذا اليوم الخميس كثفت إسرائيل الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت واستهدفت حارة حريك، وبرج البراجنة ومنطقة الحدث، وادخلت مدينة بيروت مجددا الى دائرة الاستهداف ...