آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » بريطانيا تطلب عقد قمة طارئة لمجموعة السبع حول أفغانستان

بريطانيا تطلب عقد قمة طارئة لمجموعة السبع حول أفغانستان

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم أن قادة مجموعة السبع الكبار سيعقدون بعد غد الثلاثاء اجتماعاً طارئاً لمناقشة تطورات الوضع في أفغانستان.

وقال جونسون في تغريدة له على موقع تويتر: “سأعقد الثلاثاء اجتماعاً لقادة مجموعة السبع عبر الإنترنت لإجراء محادثات عاجلة بشأن أفغانستان” مشيراً إلى أنه من المهم أن يعمل المجتمع الدولي من أجل “ضمان أمن عمليات إجلاء الرعايا الموجودين هناك ومنع حدوث أزمة إنسانية ودعم الشعب الأفغاني” وفق وصفه.

وعقد الخميس الماضي اجتماع لمجموعة السبع ضم وزراء خارجية الدول الأعضاء وفي ختامه دعا الوزراء حركة طالبان إلى ضمان ممر آمن للرعايا الأجانب والأفغان الراغبين بمغادرة أفغانستان.

وتسيطر حالة من الفوضى على المشهد في العاصمة الأفغانية حيث قتل وأصيب عدة أشخاص من جراء الهلع والتدافع في مطار كابول غداة سيطرة حركة طالبان على العاصمة في الخامس عشر من الشهر الحالي عندما كان الكثير من الأفغان يحاولون المغادرة على متن طائرات عسكرية أمريكية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هوكشتين: الجنوب والبحر الأحمر مرتبطان بغزة!

أجرى الموفد الرئاسي الأميركي عاموس هوكشتين اتصالات مع شخصيات لبنانية، وأبلغها بأنه لم يكن ينوي زيارة لبنان أصلاً، وتحدّث عن «فرصة جدية» للتوصل إلى اتفاق ...